أخبار قطاع الأعمال

فوجيتسو سيمنز كمبيوترز تعلن عن أرباح تشغيلية تفوق التوقعات

أعلنت اليوم شركة فوجيتسو سيمنز كمبيوترز، الشركة الأوروبية المتخصصة في قطاع تقنية المعلومات، عن نتائج العام المالي 2006 (أبريل 2006 – مارس 2007). فقد بلغت إيرادات الشركة 6.952 مليار يورو، وأفادت الشركة بأن أرباحها التشغيلية والأرباح قبل احتساب الضرائب جاءت أعلى من تلك التي تم الإعلان عنها خلال معرض سيبيت CeBIT في شهر مارس الماضي.

وارتفعت الأرباح التشغيلية لتصل إلى 150 مليون يورو. وقد تأثرت الأرباح قبل احتساب الضرائب بكلفة إعادة الهيكلة التي بلغت 59 مليون يورو، بينما بلغت الأرباح التشغيلية 91 مليون يورو. وبالإضافة إلى ذلك، فقد استطاعت وحدة خدمات منتجات تقنية المعلومات ITPS تحقيق أرباح في سنتها الأولى، أي منذ الوقت الذي أصبحت فيه تابعة لشركة فوجيتس سيمنز كمبيوترز بي في القابضة في الأول من أبريل 2006.

وفي هذا الصدد قال بيرند بيشوف، الرئيس والمدير التنفيذي لدى فوجيتسو سيمنز كمبيوترز: ” لقد تمكنا، في مثل هذه السوق التي تتسم بالصعوبة وشدة المنافسة، من الاستمرار في سياسة تحقيق الأرباح قبل احتساب الدخل الصافي. ويعتبر تحقيقنا لزيادة في الأرباح التشغيلية في هذه السوق التي تحكمها الأسعار والهوامش المتدنية دليلاً على اتخاذنا للقرارات الإستراتيجية الصحيحة. وقمنا خلال السنة المالية الماضية بإرساء قواعد التنافسية لشركتنا على المدى الطويل، كما استطعنا النهوض بوحدة الخدمات وتحقيق الأرباح”.

وستركز فوجيتسو سيمنز كمبيوترز في السنة المالية الجديدة 2007/2008 على المحافظة على تحقيق الأرباح. فقد أظهر برنامج تخفيض النفقات وإعادة الهيكلة التي قامت الشركة بتطبيقه العام الماضي تأثيراً ملموساً.

وأدى الدمج بين وحدة خدمات منتجات تقنية المعلومات ITPS والشركة إلى تحول فوجيتسو سيمنز كمبيوترز إلى مزود حقيقي لحلول البنى الهيكلية، إذ تقدم الشركة لعملائها نطاقاً متكاملاً من الخدمات ابتداءً من الخدمات الاستشارية إلى التصميم والتنفيذ وانتهاءً بخدمات ما بعد البيع لأعمالها الأساسية التي تشمل البنى الهيكلية والحلول النقالة. وتفخر الشركة بابتكاراتها من خلال الحلول التقنية الرائدة عالمياً مثل بلايد فريم BladeFrame وفليكس فريم FlexFrame.

وتتوقع شركة فوجيتسو سيمنز كمبيوترز زيادة في الطلب على منتجاتها في عام 2007 بالرغم من التنافس الشديد الذي تشهده السوق. واختتم بيرند بيشوف حديثه بالقول: “لقد قمنا بالاستعداد الكامل لتلبية تحديات السوق، ونتوقع أن يقودنا ذلك إلى زيادة في الأرباح. وقد وسعّنا العروض التي نقدمها في المجالات الاستراتيجية مثل مراكز البيانات الاستراتيجية DDC، وحلول التنقل التي سنعزز علاقتنا بعملائنا من خلالها، ونزيد من قدرتنا على الابتكار إلى جانب تعزيز الشراكات التي قمنا بتشكيلها في هذه المجالات”.

زر الذهاب إلى الأعلى