أخبار قطاع الأعمال

الثريا تعرض أحدث خدماتها في ميكوم

قال يوسف السيد المدير التنفيذي لشركة الثريا للاتصالات الفضائية إن مؤتمر ومعرض ميكوم 2007 يشكل انطلاقة جديدة لقطاع الاتصالات في أبوظبي حيث يتضح ذلك من خلال مشاركة العديد من الشركات في المعرض والتي جاءت للتعريف بمنتجاتها سواء للأفراد أو المؤسسات التي تعمل في القطاع.

وأوضح السيد في تصريح لـ «البيان» الاقتصادي أن شركة الثريا تعمل باستمرار على تطوير أعمالها بما يوفر احدث تكنولوجيا الاتصالات عبر الأقمار الصناعية لعملائها سواء كانوا أفراداً أو شركات، مشيراً إلى أن الشركة قامت بإطلاق العديد من الخدمات منذ تأسيسها للاتصالات المتحركة عبر الأقمار الصناعية ومنها خدمة الحزم الذي تعد الأولى من نوعها في العالم. وأعلن أن عدد المشتركين في خدمات الشركة بلغ حتى الآن 230 ألف مشترك وان العدد في نمو مطرد.

مشيراً إلى انه سيجري إطلاق قمر صناعي ثالث للشركة في أكتوبر المقبل لتغطية مناطق في آسيا والصين واليابان، وأوضح أن إطلاق القمر كان قد تأجل أكثر من مرة بسبب أعطال فنية عائدة للشركة التي تتولى عملية الإطلاق. وأشار إلى أن الشركة وفي إطار استراتيجياتها تسعى إلى تقديم المزيد من الخدمات خلال العام الجاري حيث ستقوم بإطلاق خدمة تبادل البيانات بسرعات كبيرة أعلى من 144 كيلو بايت في الثانية وستصل السرعة إلى 444 كيلو بايت.

وأوضح أن الشركة قامت بتوفير خدماتها من خلال الأقمار الصناعية في بعض البلدان لجميع الأفراد وذلك من خلال بناء أكشاك خاصة بالاتصالات الفضائية في المناطق النائية. وحول تحول الشركة إلى مساهمة عامة قال السيد إن الموضوع قيد الدراسة لطرح أسهم الشركة للاكتتاب العام خلال العام المقبل، مشيراً إلى أن القيمة السوقية لأسهم الشركة تبلغ نحو 5 مليارات درهم فيما تصل قيمة موجوداتها 7 ,3 مليارات درهم.

وأوضح أن المساهمين الرئيسيين في الشركة هم اتصالات بنسبة 27% وأبوظبي للاستثمار بنسبة 14% ودبي للاستثمار 5% وعرب سات 7% والاتصالات القطرية «كيوتل» بنسبة 7%.

زر الذهاب إلى الأعلى