أخبار قطاع الأعمال

DTK كمبيوتر تسعى إلى ترسيخ مكانتها في أسواق أجهزة الكمبيوتر الشخصية في الإمارات

أعلنت “دي. تي. كي. الشرق الأوسط” (DTK Computer Middle East)، الشركة المتخصصة في مجال توفير أجهزة الكمبيوتر الشخصية والمحمولة والأنظمة الخادمة، استعدادها لتلبية الطلب المتنامي على أجهزة الكومبيوتر الشخصية في الإمارات.

ويتوقع أن تشهد نسبة مبيعات هذه الأجهزة ارتفاعاً سنوياً يصل إلى 12% وأن تفوق حصة الإمارات من إجمالي المبيعات في كل من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط 10.6%، وفقاً لتقرير أعده مركز الدراسات الرقمية “مدار” مؤخراً، ليصل بذلك حجم المبيعات إلى أكثر من 1.5 مليون وحدة خلال الفترة ما بين 2003 و 2008.

وتشير الدراسة إلى أن نسبة استخدام أجهزة الكومبيوتر الشخصية في الإمارات ستصل إلى 27.5 بحلول العام 2008، لتفوق بذلك المعدل العالمي. ويأتي هذا الارتفاع في نسبة المبيعات في الإمارات خلال السنوات الأخيرة إلى المبادرات التي تتبناها الحكومة والشركات الخاصة، والتي من بينها المشروع المشترك لوزارة التربية والتعليم وشركة “اتصالات” بإطلاق حملة “الانترنت للمدارس” خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول 2004، التي تهدف إلى إيصال الانترنت في 758 مدرسة عامة و465 مدرسة خاصة. وتساهم آلاف الشركات التي تدير أعمالها مكتبية النمط في المناطق الحرة في نسبة الزيادة الحاصلة في استخدام أجهزة الكمبيوتر الشخصية.

وقال نمر العتال، المدير العام لشركة “دي. تي. كي. الشرق الأوسط”: “تساهم نسبة استخدام أجهزة الكمبيوتر الشخصية المرتفعة في النمو المضطرد والتطور الحاصل في الإمارات. وبالإضافة إلى ذلك، تركز الدولة، التي تلتزم بتوفير اقتصاد رقمي معتمد على المعرفة، على انتشار أجهزة الكمبيوتر في كافة أنحائها. ونسعى بدورنا إلى تحقيق هذا الهدف عن طريق تقديم جهاز “كروزر 5015″ (Cruiser 5015)، الذي يتميز بجودة أدائه وانخفاض تكلفته”.

وتقود “دي. تي. كي. كمبيوتر” بالتعاون مع شركة “إيه. أم. دي” (AMD) مبادرة تدعى “5015” تهدف إلى إلى تزويد 50% من سكان العالم بتكنولوجيا المعلومات من خلال توفير حلول مرنة بحلول العام 2015. ويعد جهاز الكومبيوتر 5015 الشخصي الذي يعتمد تكنولوجيا “إيه. أم. دي” أحد الوسائل المستخدمة في تحقيق هذه المبادرة.

وأضاف العتال: “ندرك تماماً أهمية مبادرات الحوكمة الإلكترونية في الإمارات كخطوة فعالة لرفع معدل استخدام أجهزة الكمبيوتر الشخصية. ونقوم بدورنا بتبني مبادرات تكميلية عن طريق زيادة منتجاتنا من المنصات التكنولوجية الأساسية بأسعار مدروسة بما فيها جهاز “كروزر 5015″”.

وتحتل “دي. تي. كي. كمبيوتر” مكانة متقدمة، حيث تعد من أكبر خمس علامات أجهزة الكومبيوتر الشخصية. وتوزع الشركة مجموعة منتجاتها، التي تشمل محطات الألعاب وأنظمة الترفيه المنزلية الرقمية وأجهزة التلفزيون ومشغلات “دي. في. دي” (DVD) ذات التقنية العالية، عن طريق شبكة عالمية شاملة من شركاء المبيعات والخدمات وتجار القيمة المضافة. وتغطي هذه المنتجات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجي ولبنان وسوريا والأردن ومصر وشرق وشمال أفريقيا وقبرص وشبه القارة الهندية.

زر الذهاب إلى الأعلى