أخبار قطاع الأعمال

شركة فيا تحتفل بمرور خمسة أعوام على إبداعها للوحة EPIA الرئيسية حجم Mini-ITX

تحتفل شركة فيا VIA Technologies طوال هذا الشهر بمرور خمسة أعوام على إبتكارها لأول لوحة أم فئة EPIA، وخاصة بعد أن أدى الاعتراف العالمي بقدرة فيا VIA على الإبتكار إلى اعتماد حجم Mini-ITX كمعيار صناعي معتمد على أساس قاعدة من الإبداع الحر بلا قيود في نفس الوقت الذى تعد شركة فيا للتكنولوجيا VIA Technologies خريطة منتجات طموحة للاستمرار في تقليص النظام نفسه.

مع تطوير حجمي Nano-ITX وحجم Pico-ITX المرتقب عالمياً.

تايبي، تايوان– منذ خمس سنوات، أطلقت شركة فيا VIA Technologies أول لوحة أم من فئة EPIA من خلال قسم حلول أنظمة شركة فيا (VPSD) استنادا إلى حجم Mini-ITX الذي ابتكرته الشركة قبلها بثلاثة شهور – وهي أصغر لوحة أم في العالم وأكثرها تعقيدا وثراءاً من حيث المكونات والشرائح، وتم توفيرها في الأسواق العالمية للمرة الأولى في أبريل 2002. وقد كان الإعلان عن هذه اللوحة بمثابة الشرارة التي أطلقت ثورة الابتكار في اللوحات الأم ذات الحجم الصغير بين شركات الصناعة وعشاق الأداء والهواة على السواء حول العالم.

في الوقت الحالي، تم تثبيت وتركيب حجم Mini-ITX على نطاق واسع في العديد من الحاسبات صغيرة الحجم التي تستهلك قدرا ضئيلا من الطاقة بدءا من الحاسبات الطرفية النحيفة وأكشاك ومنافذ البيع والأجهزة المتصلة بالشبكة إلى أنواع جديدة من الحاسبات تعمل بمعالجات x86 مثل حواسب السيارات واللافتات الرقمية وأنظمة الهوية. وبعد أن تم تصنيع تشكيلة واسعة من اللوحات الأم وظهور الشركات المصنعة للهياكل والشركات التي تجمع الحاسبات، أصبح اليوم معيار Mini-ITX هو الحجم السائد في اللوحات الأم المدمجة.

أزالت اللوحة الأم VIA EPIA العوائق التي كانت تقف عقبة أمام ظهور مطوري الحاسبات، وظهرت نخبة من الشركات الصغيرة المبتكرة التي تمارس عملها من الجراجات وتستخدم الأنظمة الكاملة لطرح أجهزة جديدة ومثيرة في السوق، وقد شجعت اللوحات الأم حجم Mini-ITX العديد من الهواة على إنشاء حاسبات مثيرة وطريفة من الأشياء العادية فيما يعرف باسم “صناديق الكمبيوتر المعدلة أو الطريفة”، والتي كانت مجال التنافس في مسابقتين هذا الشهر.

وقد صرح السيد ريتشارد براون، نائب رئيس قسم التسويق التجاري بشركة فيا للتكنولوجيا: “ينبع نجاح شركة فيا VIA Technologies من قدرتها المستمرة على توقع اتجاهات السوق، حيث أدركنا مبكراً أن صناعة الحاسبات في حاجة ماسة إلى منتج جديد يقود قافلة الإبداع في مجال الحاسبات x86. وقد أثبتت اللوحة الأم حجم Mini-ITX أنها هذا المنتج الجديد. واستمرار ابتكار شركة فيا للتكنولوجيا VIA Technologies في معايير الاندماج والتكامل والتصغير الذي نشهده اليوم على مستويي الشرائح الإلكترونية واللوحات الأم لهو دليل قاطع على تفوقنا الهندسي وعلى رؤيتنا الثاقبة لمسارات السوق والتزامنا بابتكار معايير صناعية جديدة”.

مر وقت طويل اليوم منذ إنتاج اللوحة الأم VIA EPIA لأول مرة، فقد زادت سرعات المعالج ثلاثة أضعاف السرعة وقت إطلاق اللوحة الأصلية، ولكنها – أي المعالجات- أصبحت أكثر كفاءة وتوفيرا في استهلاك الطاقة من ذي قبل مع دمج مزايا الوسائط الرقمية الغنية والتوصيلات المتطورة وخيارات التخزين.

شركة فيا من الشركات الرائدة في دمج رقاقة معالجة الفيديو الرقمي بتنسيق MPEG-2 مباشرة بشريحة الجسر الشمالي في الشريحة الأساسية، مما جعل لوحة VIA EPIA حجم Mini-ITX بمثابة نظام كامل يتميز بالتشغيل التسلسل لأقراص الدي في دي دون الحاجة إلى بطاقات ثانوية. والآن أصبحت بعض الشرائح الأساسية تتضمن رقاقات لتسريع فك تشفير الفيديو بتنسيقي MPEG-4 وWMV9 بالإضافة إلى دعم الذاكرة المتقدمة من نوع DDR2 وأحدث تقنيات التخزين بمعيار SATA. وقد تم تحسين مستويات الأداء في عائلة معالجات VIA C7، التي تتميز بباقة من التقنيات الجديدة في الحماية وإدارة الطاقة والمعالجة التي عززت من إمكانيات تشغيل وتوظيف اللوحات الأم فئة VIA EPIA.

في نفس الوقت، تعد شركة فيا للتكنولوجيا خريطة منتجات طموحة للاستمرار في تقليص النظام نفسه، مع تطوير حجمي Nano-ITX وحجم Pico-ITX المرتقب.

ويقول (دانيال وو) مساعد نائب رئيس قسم حلول أنظمة فيا بشركة فيا للتكنولوجيا: “إننا سعداء بالاحتفال بالعام الخامس لإطلاق لوحة EPIA حجم Mini-ITX، والتي أحدثت ثورة ابتكارية في اللوحات الأم ذات الأحجام الصغيرة، وأصبحت قوة الدفع الرئيسية في سوق الأجهزة المدمجة، وفي هذا العام، نتذكر معا تقدمنا في تقليل الحجم، خاصة مع اقتراب إطلاق حجم Pico-ITX، والذي نأمل جميعا أن يرفع مستوى الإثارة وتعزيز الابتكار مثلما فعل حجم Mini-ITX”.

لمزيد من المعلومات عن الابتكار في حجم Mini-ITX في موقع شركة فيا على الويب:

https://www.via.com.tw/en/initiatives/spearhead/mini-itx/

أما التفاصيل الخاصة بكل لوحات VIA EPIA فتوجد على الرابط التالي:

https://www.via.com.tw/en/products/mainboards/.

الاحتفالات بمرور خمسة أعوام على إطلاق اللوحة الأم VIA EPIA حجم Mini-ITX
أعلنت شركة فيا للتكنولوجيا VIA Technologies وشركاؤها عن بدء شهر من الاحتفالات خلال شهر فبراير، والذي بدأته اليوم بمسابقتين بجوائز تشمل أحدث لوحات VIA EPIA حجم Mini-ITX وهي اللوحة الأم EPIA EX15000G، ثم تتبعه بسلسلة من المقالات التعليمية التي يتم نشرها في بوابة شركة فيا للتكنولوجيا طوال الشهر.

• مسابقة صناديق الحاسب المعدلة – تستضيف بوابة شركة فيا للتكنولوجيا معرضا لصناديق الحاسب المعدلة ذات الأشكال الطريفة التي تستخدم لوحات VIA EPIA حجم Mini-ITX مع إجراء استفتاء على الصناديق المفضلة، وآخر موعد للتقدم بصناديق الحاسب الطريفة يو السبت 10 فبراير، عندما يفتح المجال للتصويت وسيتم إغلاق باب التصويت السبت 24 فبراير.

• مسابقة صور عيد الميلاد – يستضيف موقع EPIACENTER.com مسابقة للصور الطريفة التي ينبغي على المشاركين بها تقديم صور طريفة أو مسلية أو غريبة على أن تظهر بها اللوحة الأم VIA EPIA حجم Mini-ITX بشكل ما او بآخر! وآخر موعد لإرسال الصور يوم الأحد 25 فبراير.

زر الذهاب إلى الأعلى