أخبار قطاع الأعمال

سكيور كمبيوتنغ تعلن عن إطلاقها حلول حماية بوابات الانترنت المتكاملة

أعلنت “سكيور كمبيوتينغ” (Secure Computing)، الشركة الرائدة في مجال تأمين الاتصالات والمدرجة في سوق أسهم “ناسداك” تحت الرمز (NASDAQ:SCUR)، عن إطلاقها حلول “ويب واشر 6.5” (Webwasher 6.5).

وتعتبر هذه الحلول تطبيقات حماية بوابات الانترنت الأولى والوحيدة في الشرق الأوسط التي تعتمد نقاط التقييم. وهي تقوم بفلترة مواقع الإنترنت وتوفر حماية ثنائية الاتجاه للشبكات المؤسساتية بهدف درء خطر ملفات التجسس (Spyware) والتصيد الالكتروني (Phishing) وبرامج الاختراق الأخرى والتهديدات الخارجية الهادفة إلى تسريب البيانات الحساسة.

وقامت شركة “سكيور كمبيوتنغ” بإضافة تقنية “ترستد سورس” إلى حلول “ويب واشر 6.5” في إطار رؤيتها الهادفة إلى توفير حلول حماية شاملة لبوابات الانترنت المؤسساتية.

وكما تقدم وكالات الائتمان معلومات لعملائها بهدف حماية مصالحهم، تقوم تقنية “ترستد سورس” بتوفير نقاط تقييم لحالة برتوكول الإنترنت وأجهزة الكمبيوتر المتصلة بالشبكة وعناوين مواقع الإنترنت ومحتواها والرسائل والملفات المرفقة والصور. وتتيح حلول “ويب واشر 6.5” للشركات امكانية تحديد ومنع التهديدات الأمنية مثل ملفات التجسس والتصيد الالكتروني أو برامج الاختراق الأخرى.

وقال راي كافيتي، مدير المبيعات الإقليمي للشرق الأوسط وأفريقيا في شركة “سكيور كمبيوتينغ”: “تتصف بوابات الانترنت الحالية بتوفيرها مستوى محدود من الحماية وتطلبها أعباء إدارية كبيرة. وتشتمل حلول “ويب واشر 6.5″، التي نقوم بتطويرها على التقنيات الرئيسية اللازمة لضمان حماية متكاملة ثنائية الاتجاه ضد برامج الاختراق وملفات التجسس أو هجمات الانترنت الأخرى بالإضافة إلى حماية الشركات من مخاطر تسرب البيانات الحساسة. ويعتبر تطوير حلول “ويب واشر 6.5″ خطوة كبيرة في مجال حماية بوابات الانترنت نظراً لاعتمادها مبدأ التقييم وسماحها بمكاملة العمليات التشغيلية للمؤسسات ضمن حلول فعالة ومتطورة”.

وتتضمن حلول “ويب واشر 6.5” تقنية تقييم مواقع الانترنت والحماية المباشرة من برامج الاختراق وخيارات الدعم المتعدد لمختلف أنواع البروكسي بالإضافة إلى طرق متطورة لوقف تسرب البيانات وسهولة الإدارة والتنظيم.

ويتنامى معدل التهديدات التي تحيق بالمؤسسات من خلال مواقع قانونية تم اختراقها. ويمكن لحلول فلترة مواقع الانترنت التقليدية أن تمنع المستخدمين من زيارة فئات معينة من المواقع التي تتسبب في تخفيض الانتاجية أو أداء الحزمة العريضة، لكن هذه الحلول لا تعمل بكفاءة على الحماية من المواقع القانونية المخترقة. وقامت شركة “سكيور كمبيوتنغ” بتوفير معايير جديدة في مجال فلترة مواقع الإنترنت من خلال دمجها لتقنية “ترستد سورس” مع عناوين ملايين مواقع الانترنت في قاعدة بياناتها “سمارت فلتر” (SmartFilter) الحاصلة على عدة جوائز.

وبالإضافة إلى تحققها من المواقع الخارجية، تقوم حلول “ويب وشر 6.5” بتفحص المحتوى الفعال مثل برنامج “آكتف إكس” (ActiveX) والملفات التنفيذية في برنامج “ويندوز” (Windows) وملفات “سكربت” (Scripts) و”جافا” (Java) للتأكد من أن صفحة الانترنت لا تحتوي على أي شيفرات مؤذية. ويتم ذلك من خلال استخدام عدد من التقنيات بما فيها التحليل النمطي. وفي هذا الإطار، تتم المقارنة مع البيانات المحلية والدولية من خلال تقنية “ترستد سورس” لتحديد ما إذا كان يجب تحميل صفحة الانترنت أو حجبها.

ويضمن “برتوكول اتصال الانترنت المخبأ” (WCCP) في الحلول الجديدة إلى جانب خاصية دعم “البروكسي الشفاف” (Transparent Proxy) سهولة التركيب، والتي لا تستلزم أية تغييرات جوهرية في الشبكة أو في اعدادات متصفح الانترنت أو في دعم تحميل ملفات الوسائط.

من ناحية ثانية، تتكامل حلول “ويب واشر 6.5” مع تطبيقات فلترة ومراقبة المحتوى “آيرون نت” (IronNet)، التي تطورها شركة “سكيور كمبيوتنغ”، بهدف تدقيق المحتوى الخارج لضمان عدم تسرب المعلومات الحساسة.

علاوة على ذلك، توفر تقنية “سكيورتي داشبورد” (Security Dashboard) في حلول “ويب واشر 6.5” مراقبة تهديدات الاختراق واصدار التقارير بهذا الشأن بشكل مباشر. وتوفر هذه التقنية ملخصاً فورياً حول الأداء ومخططاً لكل نطاق تشغيلي مثل منع برامج الاختراق وفلترة مواقع الإنترنت وفحص بروتوكول “أس. أس. أل” (SSL).

وقالت كاتي غوتزن، من “مركز فروست آند سوليفان للأبحاث والتحليل” (Frost & Sullivan Research Analyst): “يتزايد الطلب على حلول حماية الانترنت في الوقت الذي تواجه في المؤسسات تهديدات حقيقية عبر الشبكة. ومع ذلك فإن مقاييس الحماية التقليدية لم تعد كافية. ومع تنوع هذه التهديدات يتعين على الشركات البحث عن حلول تحميها من المخاطر المعروفة وغير المعروفة. وتهيء شركة “سكيور كمبيوتنغ” لأرضية جديدة في هذا المجال من خلال دمجها المعلومات حول المواقع المشبوهة في تطبيقاتها الخاصة بحماية بوابات الانترنت”.

وتتبنى شركة “سكيور كمبيوتنغ” تقنية التقييم “ترستد سورس” في مجموعة حلولها لحماية بوابات الانترنت المؤسساتية بما فيها “تطبيقات بوابة الشبكات والرسائل” (Messaging and Network Gateway Appliances). وإلى جانب حلول “ويب واشر 6.5″، أعلنت الشركة عن اطلاقها وتوفيرها لحلول الجدران النارية “سايد وايندر 7” (Sidewinder 7.0).

زر الذهاب إلى الأعلى