أخبار قطاع الأعمال

فندق الإنتركوننتننتال جدة يطور خدمات العملاء بمساعدة أنظمة نورتل

قام فندق الإنتركونتننتال جدة بتركيب شبكة اتصالات موحدة من نورتل Nortel* [NYSE/TSX: NT] لدعم خدمات الاتصالات المتطورة المعتمدة على بروتوكول الإنترنت، كالاتصال السريع بالإنترنت، وخدمة الرسائل الموحدة، وخدمات الاتصالات المتحركة، وهي الخدمات التي ستثري من تجربة إقامة النزلاء وترفع في نفس الوقت من كفاءة العاملين في الفندق وإنتاجيتهم. يشتمل فندق الإنتركوننتننتال جدة على 360 غرفة وكان قراء مجلة رجل الأعمال المسافر في الشرق الأوسط Business Travelers Middle East Magazine قد اختاروه كأفضل فندق لرجال الأعمال في جدة لعام 2006. نفذت نورتل مشروع الشبكة الجديدة بالتعاون مع شريكها الإقليمي شركة بعد للاتصالات Baud Telecom Company.

علق السيد بندر الحربي، مدير العمليات والمدير العام، فندق الإنتركوننتننتال جدة، قائلا:” فلسفة فندق الإنتركوننتننتال جدة في العمل هي الجمع بين التقاليد العريقة والإبداع المستمر والتميز. ولا يرضى ضيوف الفندق، سواء كانوا نزلاء لدينا في رحلة عمل أو سياحة، إلا بأفضل خدمات الاتصالات وأرفعها مستوى. إن مبدأ الاتصال الشامل يضمن لهم وسيلة آمنة ومتينة يمكنهم الاعتماد عليها بشكل مطلق للارتباط بشبكات شركاتهم أو الشبكة العالمية.”

تستخدم شبكة الإنتركوننتننتال الجديدة للاتصالات الصوتية والبيانية 64 نقطة اتصال لاسلكية موزعة في جميع أرجاء الفندق لتضمن إمكانية إجراء الاتصالات الصوتية المتنقلة على مدار الساعة ومن كل مكان، حتى من السردات أو المطبخ أو المرآب، وهي الأماكن التي تشكو عادة من ضعف الإرسال. كما يستطيع الفندق توفير خدمة الدخول على الإنترنت عالية السرعة في كل غرفة، والاتصال اللاسلكي بالإنترنت للجالسين في ردهات الفندق. بينما سيتمكن العاملون من تأدية أعمالهم في جميع أرجاء الفندق ويظلوا مع ذلك متصلين مع النزلاء والزملاء بواسطة أداة اتصال موحدة تحل محل جميع أجهزة الاتصالات التقليدية كجهاز النداء والهاتف اللاسلكي.

علق السيد رامين عطاري، نائب رئيس نورتل الشرق الأوسء قائلا:” عبر 25 عاما من الخبرة والعمل في مجال توفير أنظمة الاتصالات إلى الفنادق في جميع أرجاء العالم، فإن نورتل تعرف جيدا متطلبات هذه الصناعة واحتياجاتها، وهي تلتزم بتوفير أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا لكي تلبي لها جميع احتياجاتها ومتطلبات ضيوفها المسافرين.”
سوف يستفيد فندق الإنتركوننتننتال جدة من مزايا التكامل السهلة التي يقدمها نظام الاتصالات الهاتفية WLAN IP Voمن نورتل، والمعزز بخادم نورتل للاتصالات المعتمد على بروتوكول الإنترنت IP Nortel Communication Server (CS) 1000. إن نظام CS 1000 IP telephony يلبي جميع احتياجات الفندق المكثفة في مجال الاتصالات وتطبيقاته المتطورة مثل نظام خادم الرسائل الفندقية Hospitality Messaging Server 400 (HMS 400)لإدارة رسائل النزلاء والعاملين، ومكالمات الإيقاظ التلقائية، وإدارة خدمات تنظيف الغرف.

أما شبكة نقل البيانات فهي تتألف من موزعات نورتل إيثرنت التحويلية Ethernet Routing Switches (ERS) 5520، والتي تستطيع توفير الطاقة عبر الإيثرنت . جميع غرف الفندق، 360 غرفة وجناح، وغيرها من مناطق الفندق مزودة بهواتف Nortel IP phone 2007 ذات الشاشة الملونة التي تعمل باللمس، والتي تشكل بالنسبة للنزيل وسيلة موحدة تتيح له الوصول إلى جميع خدمات المعلومات والاتصالات بالإضافة إلى خدمات النزلاء التفاعلية، كلوحات العروض الترويجية التي تعرفه على منشآت الفندق وخدمات العملاء، وكل لوحة متصلة برقم هاتفي أو عنوان شبكي.

زر الذهاب إلى الأعلى