أخبار قطاع الأعمال

“أدوبي سيستمز” تطرح”أدوبي فوتوشوب اليمنتس 5.0″ و”أدوبي بريمير اليمنتس 3.0″

طرحت ، الشركة العالمية الرائدة في تطوير البرامج والتقنيات الرقمية، منتجاتها المتطورة الجديدة “أدوبي® فوتوشوب® اليمنتس 5.0” Adobe® Photoshop® Elements 5.0، وهي الإصدار الجديد من أكثر برامج تحرير وتعديل الصور مبيعاً في العالم إلى جانب “أدوبي® بريمير® اليمنتس 3.0” Adobe® Premiere® Elements 3.0، التي تعتبر منصة متكاملة لتحرير ملفات الفيديو المنزلي وتدعم نظام التشغيل “وندوز®” Windows®.

وتتضمن هذه البرامج، المتاحة ضمن حزمة واحدة، أدوات شاملة مبتكرة تزود المستخدم بالقدرة على تعديل وتحرير الصور وملفات الفيديو بسهولة ومرونة فائقة.

ورحب جون لويكونو، نائب أول الرئيس لوحدة أعمال الحلول الابتكارية، “أدوبي سيستمز” بطرح هذه المنتجات، مشيراً إلى التحول الذي أحدثته التقنيات الرقمية في أسلوب تعاطي المستخدمين بكافة فئاتهم مع الصور الشخصية والمهنية على حد سواء. وقال: “توفر الكاميرات الرقمية وحتى الهواتف المزودة بكاميرات نتائج ذات مستويات جودة استثنائية”.

ويتيح برنامج “أدوبي® فوتوشوب® اليمنتس 5.0” المجال أمام المستخدمين لإدارة وتنظيم الملفات وتعديل ومشاركة الصور بمرونة فائقة مع إمكانية ضبط إعداداتها وخصائصها بسرعة كبيرة.

وأضاف لويكونو: “يوفر البرنامج مرونة تطوير عالية للحصول على نتائج أفضل من الكاميرات الرقمية، وذلك من خلال قائمة من وظائف تحرير الصور تتميز بشموليتها وسهولة استخدامها. وتكفل هذه الأدوات تقديم صور فائقة الجودة يمكن مشاركتها مع العائلة والأصدقاء بشكل مبتكر وفعال سواء عبر الويب أو بهدف طباعتها”.

وتساعد التحديثات في برنامج “أدوبي® بريمير® اليمنتس 3.0″، وهو أفضل برامج تحرير الفيديو المخصصة للمستهلكين مبيعاً، المستخدم في إضافة تحسينات ومؤثرات إحترافية لتقدم بذلك نتائج تتناسب مع مجموعة واسعة من الأجهزة وصيغ الصور، بما فيها “أدوبي فلاش® فيديو”، نسق الفيديو القياسي لمنتديات الانترنت الأكثر شعبية في العالم.

وأضاف ليوكونو: “أصبحت مشاركة ملفات الفيديو عبر مواقع الانترنت مثل “يو تيوب” و”ماي سبيس” و”غوغول فيديو” ظاهرة ثقافية جديدة، وهنا يأتي دور برنامج “أدوبي بريمير اليمنتس” الذي يزود المبتدئين بأدوات مبسطة وشاملة لمنح أفلامهم الخاصة سمة مميزة”.

وأشار: “أجرينا تعديلات كبيرة لتسهيل واجهة استخدام الإصدار الجديد، في الوقت الذي نواصل فيه إضافة وظائف وأدوات فعالة لمساعدة كافة المستخدمين على إعداد أفلام فيديو بسرعة وكفاءة ملحوظة”.

“أدوبي® فوتوشوب® اليمنتس 5.0”:
يساهم برنامج “أدوبي® فوتوشوب® اليمنتس 5.0” في تسهيل عملية مشاركة الصور من خلال توفير أنماط جاهزة، مُعدلة حسب احتياجات المستخدم، وخيارات لإعداد الألبومات متعددة الصفحات إلى جانب أكثر من 100 إطار للصور. وتتيح وظيفة “ماب فيو” الجديدة Map View إمكانية ربط الصور بمكان محدد من خلال إدخالها إلى خريطة الكترونية، بما يجمع بين الصور والمواقع التي التقطت فيها.

ويستطيع المستخدم الوصول بسهولة إلى “خدمات أدوبي فوتوشوب” Adobe Photoshop Services، بما يوفر مناهج مبتكرة جديدة لمشاركة الصور. وتسمح وظيفة “أدوبي فوتوشوب شوكيس” Adobe Photoshop Showcase، وهي خدمة لألبومات الصور تعتمد تقنيات “أدوبي فلاش®” Adobe Flash®، بمشاركة الصور مجاناً أو الترقية إلى خدمة المشاركة المتقدمة عبر الموقع الإلكتروني.

ويمكن أن تأخذ هذه الألبومات الإلكترونية المنشورة عبر الإنترنت هيئة سجل صور افتراضي مع إمكانية تقليب الصفحات. كما يستطيع المستخدم إرسال الصور مباشرة إلى إطارات الصور الرقمية CEIVA أو مشاركتها عبر تطبيقات ألبومات الانترنت SmugMug. من جهة أخرى، تضمن وظيفة الطباعة بضغطة واحدة تسهيل عملية اصدار أوامر الطباعة إلى تطبيقات كوداك Kodak واستخدام نماذج صور “فوتوشوب اليمنتس” الجديدة لإضافة لمسات شخصية على الصور الخاصة.

وتزود هذه المنتجات المستخدمين بأدوات مبتكرة لتحرير الصور وتعديلها حسب احتياجاتهم. وتسمح أيضاً وظيفة التحويل بين “الأسود-الأبيض” بإضافة مؤثرات جذابة إلى الصور، وفي الوقت ذاته، تضمن وظيفة التحكم في الألوان Adjust Color Curves عرض كل صورة بأفضل شكل ممكن. ويتضمن برنامج “فوتوشوب اليمنتس” أيضاً وظائف مبسطة لتصحيح عيوب الصور الناتجة عن تشتت عدسات الكاميرات.

وتوفر “أدوبي” مجموعة واسعة من منتجات فوتوشوب تلبي احتياجات قطاع كبير من مستخدمي التصوير الرقمي ومنها “فوتوشوب ألبوم” نسخة المبتدئين Photoshop Album Starter Edition المجانية لخدمة هواة التصوير الرقمي و”فوتوشوب اليمنتس” للمصورين من مستخدمي الكاميرات الرقمية و”فوتوشوب سي أس 2″ للمحترفين والمصورين الهواة ذوي المتطلبات الكبيرة.

“أدوبي® بريمير® اليمنتس 3.0”:
يتميز برنامج “أدوبي® بريمير® اليمنتس 3.0″ بواجهة استخدام سهلة إلى جانب وظائف وأدوات جديدة تسمح للمستخدم بتعديل ملفات الفيديو بمرونة كبيرة. ويتيح البرنامج أيضاً إمكانية استيراد ملفات الفيديو من أي جهاز بما فيها كاميرات الفيديو بنسق DV أو DVD أو الأجهزة التي تدعم نسق HDV وكاميرات الصور الثابتة الرقمية أو كاميرات الهواتف النقالة وأقراص الـ”دي في دي” و”أم بي إي جي-4″ غير المحمية. علاوة على ذلك، توفر وظيفة Sceneline الجديدة، التي تعتبر بديلاً لوظيفة Timeline التقليدية، أدوات فعالة ومبسطة لتجميع الأفلام. ويمكن أيضاً إعادة ترتيب المقاطع بسهولة باستخدام وظيفة “السحب والإدخال”، ومشاهدتها في نسق المعاينة المصغرة. كما يستطيع المستخدم إضافة تعليقات صوتية خاصة على ملفات الفيديو.

وتتيح نافذة الشاشة الجديدة المجال لتعديل وتحسين خصائص ملفات الفيديو بسهولة بالاعتماد على نافذة واحدة. علاوة على ذلك، تسهل وظيفة “السحب والادخال” عملية إضافة مقاطع ومؤثرات خاصة مثل صورة داخل صورة ونصوص يمكن طباعتها مباشرة على نافذة الشاشة.

وتسمح منتجات “أدوبي® بريمير® اليمنتس” أيضاً بمشاركة عمليات تطوير ملفات الفيديو مع الآخرين. كما يستطيع المستخدمون انشاء أقراص “دي في دي” بجودة احترافية مع إعداد فهارس تلقائية للقطات أو الأجزاء. ويمكن عرض ملفات الفيديو على أي جهاز نقال بما فيها أبل فيديو آي بود Apple® video iPod® و”سوني بي أس بي” Sony PSP™من خلال تصديرها في نسق “أم بي إي جي-4″ أو أدوبي فلاش”.

وتوفر “أدوبي” منتجات تلبي احتياجات كافة فئات الأفراد والمستخدمين، حيث تتناسب “أدوبي بريمير اليمنتس” مع هواة الفيديو و”أدوبي بريمير برو” لمحترفي وهواة تحرير الفيديو المتقدمين.

زر الذهاب إلى الأعلى