أخبار قطاع الأعمال

“إتش بي” تطرح سلسلة طابعات النسق الكبيرة “Designjet Z”

أعلنت اليوم “هيوليت باكارد” “إتش بي” كشفها النقاب عن طابعتي النسق الكبيرة “Designjet Z2100″ و”Designjet Z3100” التي تستهدف العاملين في مجال التصوير والتصميم.

وعززت “إتش بي” حقيبة حلولها بتطوير الحبر المستخدم في طابعة “Photosmart B9180” ليناسب طابعات النسق الكبيرة، وهكذا لتصبح طابعات “Designjet Z” أول طابعات نسق كبيرة تعتمد على تقنية “HP Scalable Printing”.

وصممت سلسلة “Designjet Z” لطباعة صور ذات جودة عالية وألوان خلابة، ويمكن الآن طباعة صور قياس 44 بوصة للمتاحف بألوان تقاوم البَهَتان لمدة 200 سنة.

إدارة ذكية للألوان
وتعتمد سلسلة طابعات “Designjet Z” على جهاز داخلي يعد الأول من نوعه يستغل تقنية ألوان “i1” من “X-Rite” ليقدم أفضل الألوان وأدق النتائج. وقد عملت أكبر الشركات، المختصة في برامج التصميم والتصوير، عن قرب مع “إتش بي” لتطوير حلول مخصصة لطابعات “Designjet Z” تناسب جميع القطاعات المختلفة، ومن هذه الشركات “Adobe” التي طورت برنامج لضبط الألوان للطابعة و”Colourbyte” و”EFI” و”GMG”.

وتتمتع الطابعة بأدوات مختلفة لإدارة ومعالجة الألوان منها تقنية لضبط الألوان طورتها “إتش بي” مع “X-Rite” وبرنامج “RIP Designer Edition 5.1” الذي طورته “EFI” بناءاً على معطيات “إتش بي”، ويتمتع البرنامج بواجهة استخدام متطورة تعطي المصممين كل ما يحتاجون إليه.

ومن الحلول الأخرى المتوافقة مع الطابعة برنامج ” Imageprint v.6 photo” من “Colourbyte” الموجه للمصورين المحترفين وبرنامج “ColourProof v4” من “GMG” والعديد من الأدوات الأخرى المتوافرة في برنامج “Adobe Lightroom” والتي صممت خصيصاً لإعطاء أفضل النتائج مع سلسلة طابعات “Designjet Z” من “إتش بي”.

حبر متطور لألوان لا تتغير حتى 200 عام
وتعتمد طابعات “Z Designjet” نظام طباعة “HP Vivera” الذي يعتمد على 12 محبرة، منها “Gloss Enhancer” الخاص بتحسين لمعان الصور وحبر “Quad-Black” الذي يعطي أفضل نتائج عند طباعة صور الأبيض والأسود، كما يحقق الحبر أفضل نتائج للون الرمادي تحت أي نوع من الإضاءة، مما يجعل طابعات “Designjet Z” الخيار الأفضل للمصورين المحترفين والفنانين والمصممين ليقوموا بطبع أعمالهم الفنية.

وتدعم طابعات “Designjet Z” 36 نوعاً من أوراق الطباعة التي تقدمها “إتش بي”، لتلبي جميع الاحتياجات وتعطي مرونة للمختصين لاختيار ما يناسبهم.

وأعلنت اليوم “إتش بي” عن تحالفها الاستراتيجي مع “Hahnemühle FineArt”، وهي شركة رائدة في مجال إنتاج ورق الطباعة منذ 400 عام. وتنتج “Hahnemühle FineArt” مجموعة من ورق الطباعة الخاص بسلسلة “Designjet Z” والذي يمكن استخدامه لطباعة اللوحات الفنية، وتتضمن هذه المجموعة ورق “HP Hahnemühle Smooth ” الناعم و”HP Hahnemühle Textured ” و” HP Hahnemühle Watercolour” للألوان المائية، وكل هذه الأنواع متوافقة تماماً مع طابعات “Designjet Z”.

وللمزيد من المعلومات حول ورق ” Hahnemühle” للطباعة، يرجى زيارة موقع www.hahnemuehle.com

ومن الأدوات الأخرى التي تميز الطابعة أداة “HP Colour Centre” والتي تعطي المستخدم تعليمات مبسطة عن كيفية ضبط الألوان خطوة بخطوة مما يزيد من ثقة المستخدمين بنتائج طباعاتهم.

وبفضل هذه المزايا والأدوات تضمن “إتش بي” للمحترفين طباعة خالية تماماً من العيوب.

زر الذهاب إلى الأعلى