أخبار قطاع الأعمال

رفع الحظر بالكامل عن الأجهزة الإلكترونية على متن الرحلات من أبوظبي إلى الولايات المتحدة

أعلنت شركة الطيران الإماراتية، الاتحاد للطيران، أن إدارة الأمن القومي الأمريكية رفعت الحظر عن الأجهزة الإلكترونية على متن الرحلات بين أبوظبي والولايات المتحدة.

وقالت الشركة في بيان: “تُرحب الاتحاد للطيران بقرار إدارة الأمن القومي في الولايات المتحدة رفع الحظر عن الأجهزة الإلكترونية على متن الرحلات بين أبوظبي والولايات المتحدة”.

وأضافت الاتحاد للطيران أن ذلك يأتي عقب مراجعة الإدارة المتعمقة وتحققها من الإجراءات الأمنية المتطورة المطبقة في مركز التخليص المسبق لإجراءات السفر إلى الولايات المتحدة بمطار أبوظبي الدولي أمس الأحد.

ومع بدء سريان القرار بأثر فوري، يسمح رفع القيود للمسافرين إلى الولايات المتحدة باصطحاب كافة أجهزة الحواسب المحمولة، والأجهزة اللوحية، وغيرها من الأجهزة الإلكترونية على متن الطائرة حيث تخضع لإجراءات الفحص والتفتيش المعززة.

ووفقًا للشركة، ينفرد ضيوف الاتحاد للطيران المسافرين إلى الولايات المتحدة بتمكنهم من إتمام إجراءات الهجرة والجمارك الأمريكية في مركز التخليص المسبق لإجراءات السفر إلى الولايات المتحدة التابع لهيئة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية القائم في المبنى 3 بمطار أبوظبي الدولي، وهو المرفق الوحيد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، حيث يتم التعامل مع الضيوف المسافرين إلى الولايات المتحدة باعتبارهم مسافرين محليين، ومن ثم لا يضطرون للانتظار في طوابير الهجرة والجمارك لإتمام الإجراءات مرة أخرى.

وبعد تأثّر 180 شركة طيران و280 مطار جراء الحظر، من المتوقع أن تكون الاتحاد للطيران واحدة من بين أوائل شركات الطيران القادرة على تلبية التدابير قصيرة الأجل، المطلوبة من قبل إدارة النقل والأمن، نظرًا لإجراءات الأمن المتفوقة التي توفرها في مرفق التخليص المسبق لإجراءات السفر.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد للطيران تُشغل في الوقت الراهن 45 رحلة أسبوعيًا بين أبوظبي وست مدن على امتداد الولايات المتحدة الأمريكية، بما في ذلك رحلتين يوميًا إلى نيويورك، ورحلة يوميًا إلى واشنطن العاصمة، وشيكاغو، ودالاس، ولوس أنجلوس، بالإضافة إلى ثلاث رحلات أسبوعيًا إلى سان فرانسيسكو.

وتعدُّ الولايات المتحدة الأميركية واحدةً من الأسواق الكبرى للاتحاد للطيران، فقد نقلت الشركة 203,515 مسافرًا إلى الولايات المتحدة من أبوظبي خلال الفترة بين 1 يناير إلى 30 أبريل 2017، بزيادة بلغت 13,157 مسافرًا عن نفس الفترة من عام 2016.

زر الذهاب إلى الأعلى