أخبار قطاع الأعمال

دو تشارك في مؤتمر مستقبل الاتصال Beyond Connectivity 2008

أعلنت دو مزود خدمات الاتصالات المتكاملة في الإمارات العربية المتحدة مشاركتها في مؤتمر مستقبل الاتصال Beyond Connectivity 2008 المرتقب انعقاده في دبي بين 7و9 إبريل 2008، حيث تمتلك دو وتشغل محطة سماكوم، أكبر محطة أرضية لاتصالات البث الفضائي في المنطقة العربية.

وسيبحث المؤتمر الذي سيعقد في فندق أبراج الإمارات مستجدات ومستقبل قطاع البث وخدمات البيانات، حيث تصنف المحطة الأرضية للبث الفضائي التابعة لدو بأنها واحدة من أهم عشرين محطة حول العالم.

ويشارك عثمان سلطان الرئيس التنفيذي لـ دو كمتحدث رئيسي في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، وكما سيطلع حضور المؤتمر من خبراء الاتصالات الدوليين، ومشغلي ومشرعي خدمات البث الفضائي حول مستقبل اندماج وتكامل البث الفضائي وتقنيات الاتصالات في المنطقة.

وحول مشاركة دو في المؤتمر قال سلطان “إن مؤتمر مستقبل الاتصال Beyond Connectivity 2008 يمثل هذا المؤتمر منصة مهمة ستعرض دو خلاله خدماتها في مجال البث الفضائي ومشغلي الاتصالات الدوليين، والبيانات أمام كبار رواد الأعمال في المنطقة” وأضاف سلطان إن”صناعة الاتصالات في الشرق الأوسط تشهد تحولاً يشكل ظاهرة من حيث اندماج التقنيات وخدمات النطاق العريض للبث الفضائي وهو ما سينعكس على صناعة الاتصالات بشكل عام في المنطقة والعالم”.

وسيشارك مختصون من إدارة دو لخدمات مشغلي الاتصالات الدوليين في المؤتمر، وسيستعرضون الفرص المستقبلية في مجالات الاتصالات الدولية والتلفزيون عبر برتوكول الإنترنت، وشبكات الجيل الجديد وتقنيات الاتصالات الفضائية المتحركة، مع بيانات وإحصاءات صادرة عن شركات إقليمية وعالمية وهيئات تنظيم اتصالات، وستتناول المناقشات أيضاً معدل النمو المتوقع في صناعة البث الفضائي في المنطقة والعائدات والفرص والتحديات التي تواجهها.

وتتميز خدمات مشغلي الاتصالات الدوليين من دو بكونها قائمة على شبكات اتصال فضائي واتصال بالكابل متطورة، والتي تمنح دو القدرة على تقديم خدمات عالمية المستوى لمزودي الاتصالات ومشغلي الاتصالات الدوليين، وحلول قابل لإعادة الضبط حسب حاجتهم، بالإضافة إلى الكابلات المتطورة ذاتية الاصلاح التي تتيح نقل البيانات عبر الشبكات العاملة بـ IPLS و IP والكوابل البحرية.

زر الذهاب إلى الأعلى