أخبار قطاع الأعمال

تي موبايل وإريكسون تنجحان في نقل البيانات بسرعة 1 جيجابت عبر الجيل الرابع 4G

أجرت شركتا “تي موبايل” T-Mobile وإريكسون اختبارًا ناجحًا لنقل البيانات في شبكات الجيل الرابع اللاسلكية بسرعة تصل إلى نحو 1 جيجابت بالثانية، إذ وصلت سرعة نقل البيانات في هذه التجربة إلى 979 ميجابتًا مع معدل ثابت في حجم البيانات المنقولة تعدى الـ 900 ميجابت.

وقد جرت التجربة في مختبر شركة تي موبايل في مدينة بيليفيو في ولاية واشنطن الأمريكية، حيث اُستخدم في الاختبار نطاق ترددي يبلغ مداه 60 ميجاهرتزًا فقط من عرض الترددي الإجمالي للناقل وذلك نتيجة تطبيق أحدث التقنيات في شبكات الجيل الرابع بما في ذلك تقنية تجميع النواقل 3CC وأنظمة نقل وارسال البيانات متعددة المداخل والمخارج 4×4 ونظام تضمين رباعي السعة 256 على الوصلة الهابطة المستقبلة للبيانات.

وتعليقًا على نجاح التجربة، قال نيفل ريه، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة تي موبايل: “يوضح النجاح الذي حققناه في تطوير سرعة نقل البيانات في شبكات الجيل الرابع اللاسلكية لتصل إلى نحو 1 جيجابت بالثانية مدى الإمكانيات والمزايا الجديدة التي يمكن العمل عليها في شبكات الجيل الرابع، وستكون تي موبايل أول شركة في الولايات المتحدة تطلق شبكات الجيل الرابع بسرعة جيجابت لعملائها. وستسهم تجهيزات وبرمجيات إريكسون المبتكرة في تعزيز كفاءة وفاعلية موجات الطيف الترددي في الوقت الراهن مع التوجهات نحو زيادة النطاقات الترددية للشبكات في المستقبل”.

ومن جانبه قال آرون بانسال، رئيس وحدة أعمال منتجات الشبكة في إريكسون: “إن سرعات القياسية التي تم تحقيقها خلال التجارب مع شركة تي موبايل مؤخرًا تظهر أهمية شبكات الجيل الرابع كمجال استثماري إضافة إلى أهميتها كتكنولوجيا متطورة. وستوفر شبكات الجيل الرابع لشركة تي موبايل وعملائها تجربة استخدام محسنة في الطريق نحو تبني شبكات تكنولوجيا الجيل الخامس”.

وتمتع شركة إريكسون اليوم بحضور في جميع الأسواق التي تعتمد على حركة نقل البيانات عبر شبكات تكنولوجيا الجيل الرابع بما في ذلك الولايات المتحدة واليابان، وكوريا الجنوبية، وقد حلت في المرتبة الأولى على مستوى الشركات في سرعة التعامل مع متطلبات حركة استخدام البيانات عبر شبكات الجيل الرابع حول العالم. وبالإضافة إلى ذلك، فإن أكثر من 40% من إجمالي حركة نقل بيانات الاتصالات المتنقلة في العالم يتم عبر شبكات إريكسون. وقد تم تسليم أكثر من 270 شبكة الجيل الرابع RAN و Evolved Packet Coreمن اريكسون حول العالم، من بينها 200 شبكة متوفرة تجاريًا.

زر الذهاب إلى الأعلى