أخبار قطاع الأعمال

الاتحاد للطيران تختبر تقنية الواقع الافتراضي

بدأت الاتحاد للطيران في تجربة تقنية الواقع الافتراضي المخصصة لصناعة الطيران التي تطورها شركة سكاي لايتس، وذلك في منتجع وصالة انتظار الدرجة الأولى وصالة انتظار درجة رجال الأعمال الفخمة التابعتين للاتحاد للطيران في المبنى 3 بمطار أبوظبي الدولي.

وتهدف التجربة الاختبارية الممتدة على مدار شهر واحد إلى جمع تعليقات وآراء العملاء لتحديد التجربة الأمثل في المستقبل لأنظمة الترفيه التي ستوفرها الشركة في صالات الانتظار التابعة لها في مبنى المطار الرئيسي الجديد في أبوظبي.   

وتعد سكاي لايتس إحدى الشركات المتخصصة في تقديم حلول أنظمة الترفيه، حيث تعمل عن كثب مع كبرى الشركات العاملة في قطاع الطيران للاستفادة من تقنيات الواقع الافتراضي السينمائية لإحداث نقلة نوعية في تجارب الترفيه في الأجواء وعلى الأرض، وتعمل الشركة من مقراتها في سان فرانسيسكو، وباريس، وتولوز.  

وقالت ليندا سيلستينو، نائب الرئيس لشؤون تطوير وتقديم خدمات الضيوف بالاتحاد للطيران: “كما هو الحال مع تجربة الترفيه في الأجواء على متن طائرات الاتحاد للطيران، نعمل كذلك باستمرار على استكشاف السبل لتعزيز خدماتنا ومستويات الضيافة المقدمة للضيوف على الأرض من خلال التقنيات المبتكرة وتخصيص التجارب للعملاء حسب متطلباتهم، ومن خلال إجراء تجارب مثل هذه، فإننا نصبح أكثر استيعابًا لتوقعات المسافرين العصريين الذين يرغبون في المزيد من المعلومات ويسعون بصورة متزايدة لتجارب أكثر اتصالًا واندماجًا والتي تتفاعل معهم وتقدم له الترفيه على كافة المستويات، فقد ولت تلك الأيام التي كانت تجارب الضيوف في صالات الانتظار الفخمة تقتصر فقط على التصميم المريح والمرافق الفاخرة وخدمات الطعام المميزة”.

وأضافت سيلستينو: “يمكن لتطوير هذا النوع من التقنيات كذلك بأن يتيح لنا تقديم المزيد من التخصيص والحلول الترفيهية الشاملة على امتداد كافة فئات العملاء، بما يساهم في تعزيز استراتيجيتنا الهادفة إلى تقديم المزيد من الخيارات في كل مرحلة من رحلة العملاء”.

وتقدم أجهزة الواقع الافتراضي “ألوسكاي في آر” المطورة من قبل سكاي لايتس تجربة سينمائية تتميز بتقنية الاندماج والوضوح فائق الدقة للأفلام ثنائية الأبعاد وثلاثية الأبعاد، وتتضمن تقنية سهلة الاستخدام مع سماعات رأس ذات خاصية إلغاء الضوضاء.

ويتضمن كل جهاز بطارية قابلة للتشغيل المتواصل لمدة تزيد على ست ساعات بما يتيح إمكانية الاستمتاع بالمشاهدة دون انقطاع من قائمة واسعة من الأفلام الجديدة الكبرى، إضافة إلى مجموعة مختارة من الأفلام القصيرة المنتجة بتقنية الرؤية بزاوية 360 درجة، والمسلسلات التلفزيونية الشهيرة، والأفلام الوثائقية، إلى جانب برامج الأطفال.  

وخلال الفترة التجريبية، سوف يتولى موظفو الاتحاد للطيران مساعدة الضيوف المهتمين في مناطق مخصصة ضمن صالتي الانتظار التابعتين للشركة، وسوف تتضمن كل جلسة استبيانًا يدويًا قصيرًا في نهايتها. 

زر الذهاب إلى الأعلى