منوعات تقنية

فيديو تشويقي لوحدة تحكم قادرة على تشغيل ألعاب Steam بشكلٍ ذاتي

استعرضت أحد الشركات منتجًا جديدًا يحمل اسم Steamboy، والذي يعتبر وحدة تحكم قادرة على تشغيل خدمة الألعاب السحابية Steam بشكلٍ ذاتي، بحيث يتم فتح بعض الألعاب عليها دون الحاجة لربطها من جهاز الألعاب Steam Box.

وتظهر وحدة التحكم الجديدة بفيديو قصير تم نشره على يوتيوب، بحيث تشبه ذراع التحكم Steam Controller التي أعلنت عنها شركة Valve المطورة لخدمة Steam في وقتٍ سابق. وتملك الوحدة لوحتي تتبع لمسيتين ذات شكل دائري، وبينهما شاشة بقياس 5 إنش تتيح للمستخدم اللعب أثناء التنقل دون الحاجة لجلوسه أمام شاشة.

ولم يكشف صانعي Steamboy Machine عن الكثير من المواصفات العتادية، إلا أنهم أشاروا إلى امتلاك وحدة التحكم معالج رباعي النواة، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائية بسعة 4 جيجابايت، مما يعني أن هذه الوحدة لن تكون قادرة على تشغيل الألعاب الضخمة في حال كانت هذه المواصفات دقيقة، بالإضافة إلى وعود بتقديمها مع دعم اتصالات الجيل الثالث ومساحة تخزينية مدمجة بسعة 32 جيجابايت.

ومن المتوقع أن يتم الكشف عن Steamboy خلال العام القادم؛ 2015، كونه ليس هناك منتج فعلي حتى الآن، وكل ما هو موجود عبارة عن فيديو تشويقي مع بعض المواصفات غير الدقيقة وموقع محجوز باسم المنتج (steamboymachine.com)، مما يعني أن ما يظهر في الفيديو ليس بالضرورة أن يكون المنتج النهائي.

https://www.youtube.com/watch?v=UM63RuEhgHU

زر الذهاب إلى الأعلى