منوعات تقنية

“أركوس” تستعد للكشف عن ساعات ذكية بأسعار تبدأ من 80 دولار

أعلنت شركة “أركوس” ARCHOS عن عددٍ من الأجهزة التي تُخطط الكشف عنها خلال معرض الإلكترونيات الإستهلاكية ” CES 2014 “، المُزمع انعقاده في مدينة “لاس فيغاس” الأمريكية، مطلع العام المُقبل.

وأشارت “أركوس” إلى نيتها الإعلان عن ساعات ذكية بأسعار تبدأ من ما يُعادل حوالي 80 دولار أمريكي، وستكون هذه الساعات متوافقة مع الأجهزة الذكية العاملة بنظامي تشغيل “أندرويد” و”iOS”، دون أي معلومات إضافية.

وستكشف “أركوس” كذلك عن أجهزة أُخرى، منها سوار إلكتروني، يحمل اسم “ARCHOS Activity Tracker”، يسمح بمراقبة عدد الخُطوات، والسُعرات الحرارية التي تم حرقها، ويدعم المُزامنة مع الهواتف الذكية، ويمكن شحنه عبر منفذ “USB”.

وتعتزم “أركوس” الكشف عن جهاز لمُراقبة ضغط الدم، يحمل اسم “ARCHOS Blood Pressure Monitor”، يستطيع مُراقبة ضغط الدم، ومعدل النبض، واكتشاف نبضات القلب غير المُنتظمة.

وتنوي “أركوس” الكشف عن ما أسمته الشركة “محطة الطقس” Weather Station، والتي تستطيع قياس درجة الحرارة، والرطوبة، ومستويات ثاني أكسيد الكربون، والضغط الجوي، ومستوى الضجيج، ونقل هذه البيانات إلى تطبيق مُستقل.

وتمتلك العديد من الشركات مثل “سوني” و”سامسونج” و”كوالكوم” ساعات ذكية خاصة بها، توفر للمُستخدم مزايا مُتعددة، تأتي في مُقدمتها إمكانية ربط الساعة الذكية مع الهاتف، مما يسمح بتلقي التنبيهات على سبيل المثال.

ARCHOS Weather Station
ARCHOS Weather Station

 

زر الذهاب إلى الأعلى