دراسات وتقارير

تقرير: أواخر 2012 شهدت ارتفاع في أسعار الإعلان على الأجهزة المحمولة بنسبة 50%

نشرت شركة “MoPub” تقريرًا تناول أسعار الإعلان على الأجهزة المحمولة خلال الربع الرابع من العام المنصرم 2012.

وبحسب التقرير، شهدت أسعار الإعلان خلال تلك الفترة ارتفاعًا كبيرًا حيث زادت التكلفة الفعالة لكل ألف ظهور للإعلان أو مايُعرف بـ eCPMs، بنسبة 50%.

وتتبع تقرير شركة “MoPub” تبادل تقديم العطاءات التنافسية بالزمن الحقيقي بين المعلنين الذين يقومون بالمزايدة على مخزون الإعلان، وهو عدد المساحات الإعلانية المتوفرة للبيع على تطبيقات الهواتف الذكية لوقت زمني معين، فبحسب التقرير، وصل عدد مرات ظهور الإعلانات خلال الربع الرابع من 2012، الذي يعتبر موسمًا دسمًا للإعلان، إلى 30 مليار، وهو عدد يكشف عن وجود طفرات في أسعار الإعلان على الأجهزة المحمولة، على حد تعبير الشركة.

وقالت مديرة تسويق المنتجات في شركة “MoPub”، إلين سزو، إن المعلنين يتطلعون فعلًا إلى استغلال سوق الأجهزة المحمولة خلال موسم العطلات، مما يؤكد أنه هو اتجاه الرائج للتسويق الشامل حاليًا.

akhuder192

وأشار التقرير إلى أن معدلات النقر على الإعلانات خلال موسم العطلات لم يكن جيدًا خلال كانون الأول (ديسمبر) فحسب، بل حافظ على مستويات عالية على كل من نظامي “أندرويد” من جوجل و”iOS” من آبل خلال كانون الثاني (يناير) الجاري، وتجاوزها أيضًا، بحسب التقرير، الذي أكد أن نظام “iOS” شهد طفرة في التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور للإعلان eCPMs حيث وصلت النسبة نهاية الفترة إلى 66% مقارنة ببدايتها.

akhuder193

وبالنسبة لأجهزة آبل، أشار التقرير إلى أن “آيباد” تجاوز “آيفون” كأكثر الأجهزة شيوعًا بين المعلنين، لأن الشاشات الكبيرة تمتع بالأفضلية من حيث الإعلانات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى