برامج وتطبيقات

يوتيوب تطلق تطبيق Uptime لمشاهدة الفيديو مع الأصدقاء

أطلق فريق Area 120 من حاضنة يوتيوب الداخلية تطبيق Uptime، وهو التطبيق الذي يتيح للمستخدم مشاهدة مقاطع الفيديو مع أصدقائه، والذي يتوفر حالياً للأجهزة العاملة بنظام آي أو إس iOS، ويوفر للمستخدم تجربة تشعره انه مختلف جداً عن تجربة يوتيوب القياسية.

ويعتبر التطبيق مثالياً للمستخدمين الساعين إلى جعل تجربة مقاطع الفيديو أكثر اجتماعية، ويأتي بتصميم شبابي حيوي، ويتضمن ميزات “رد فعل” مستوحاة من خدمات البث المباشر المختلفة مثل Periscope التابع لشركة تويتر وخدمة Live التابعة لشركة فيسبوك.

وتطفو صورة الحساب الشخصي للمستخدم وتتحرك عبر الشاشة عند مشاهدة مقطع فيديو، ويمكن التعليق على الفيديو أو إضافة رمز تعبيري مثل وجه مبتسم أو مندهش أو غاضب وغيرها من الرموز التعبيرية، بحيث يجري عرض ردود الفعل هذه لأي شخص يشاهد الفيديو، حتى لو قاموا بمشاهدته في وقت لاحق.

ويمكن للمستخدم أيضاً الضغط على الشاشة من أجل ترك أثر متألق على مقطع الفيديو المحدد، بحيث يظهر هذا الأثر للصديق الذي يشاهد الفيديو في الوقت نفسه مع المستخدم.

وقد تم سابقاً إطلاق عدة تطبيقات أخرى تهدف إلى توفير تجربة مشاهدة مشتركة معاً مثل YouTubeSocial وWeMesh وLiveLead وAirTime وغيرها من التطبيقات، إلا أن تطبيق Uptime يعتبر أكثرها تركيزاً على الهدف، كما انه يمكن التمتع بالتطبيق حتى لو عندما لا يكون الأصدقاء قادرين على الانضمام والمشاهدة بشكل مباشر.

ويعمل التطبيق بشكل جيد مع الفيديوهات العمودية، كما يمكن من خلال يوتيوب البحث ومشاركة مقاطع الفيديو مع تطبيق Uptime، مما يجعل تلك الفيديوهات قابلة للاكتشاف من قبل الآخرين، كما تتواجد خانة اختيار تتيح للمستخدم أيضاً إبلاغ أصدقائه عن الخدمة عند النشر.

ولا يحتوي التطبيق على ميزة مزامنة دفتر العناوين أو قابلية الاستيراد من الشبكات الاجتماعية الأخرى، بحيث يمكن إرسال دعوات إلى الأصدقاء فقط، ويوفر التطبيق ميزة المشاركة العامة وليس الرسائل الخاصة.

تجدر الإشارة إلى قيام منصة مشاركة مقاطع الفيديو يوتوب في العام الماضي بافتتاح حاضنة داخلية ناشئة تدعى Area 120، والتي جرى تصميمها للسماح لموظفي المنصة باستعمال بعض من وقتهم لبدء شركاتهم الخاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى