برامج وتطبيقات

سامسونج تكشف عن ميزة Flow للربط بين أجهزتها الذكية

أزاحت سامسونج الستار عن ميزة جديدة للربط بين أجهزتها الذكية، أطلقت عليها اسم “فلو” Flow، وذلك خلال مؤتمر أقامته الشركة للمطورين.

وأشارت سامسونج إلى أن ميزة Flow تتيح للمستخدم جعل جميع أجهزته الذكية متصلة ببعضها البعض، حيث تقوم على ثلاثة عناصر رئيسية هي نقل المحتوى وإرجاء المهام والحصول على التنبيهات.

وأوضحت الشركة أن الميزة تجعل المستخدم قادر على أداء مهام مثل نقل المحتوى، مثل مقاطع الفيديو والمستندات، الموجود على أي من أجهزته الذكية بسهولة إلى جهاز أخر للإطلاع عليها سواء فور نقلها أو في وقت لاحق.

وأضافت سامسونج أن المستخدم قادر كذلك على تحديد مهام من أي من أجهزته الذكية وتأجيل أدائها لما بعد الإنتقال للعمل على جهاز أخر، وتوفر له الميزة إمكانية الحصول على تذكير بأداء تلك المهام فور بدء العمل على الجهاز الجديد.

وتوفر الميزة الجديدة أيضاً إمكانية لتنبيه المستخدم بالمكالمات والرسائل الجديدة الواردة إليه على أي من أجهزته الذكية المتصلة، إضافة إلى إمكانية التنبيه بحالات أخرى مثل ضعف البطارية سواء كان المستخدم يعمل على هاتفه الذكي أو حاسبه اللوحي أو يشاهد تلفازه.

وجعلت سامسونج ميزة Flow متاحة حصرا على أجهزتها الذكية سواء من الهواتف أو الحواسب اللوحية أو أجهزة التلفاز، كما وفرت حزمة تطوير البرمجيات SDK الخاصة بالميزة للمطورين لدعمها في تطبيقاتهم.

يذكر أن ميزة Flow الجديدة تشبه إلى حد كبير ميزة Handoff التي كشفت عنها آبل مع نظام iOS 8 للمزامنة بين أجهزتها المختلفة سواء الأجهزة الذكية العاملة بنظام iOS أو الحواسب العاملة بنظام OS X.

زر الذهاب إلى الأعلى