برامج وتطبيقات

آبل تطلق الإصدار 16.5 من نظامي iOS و iPadOS

بدأت شركة آبل اليوم الخميس إطلاق الإصدار ذي الرقم 16.5 من نظامي: (آي أو إس) iOS و(آيباد أو إس) iPadOS، الذي يأتي ببعض التغييرات قبل الإعلان عن الإصدار الكبير التالي قريبًا.

وتستعد عملاقة التقنية الأمريكية لإطلاق الإصدار ذي الرقم 17 من أنظمة تشغيل أجهزتها المحمولة، مثل: نظام (آي أو إس) لهواتف آيفون، و(آيباد أو إس) للحواسيب الشخصية.

ومقارنةً بالإصدارات السابقة التي أُطلقت خلال المدة الماضية، يُصنف نظاما (آي أو إس 16.5) و(آيباد أو إس 16.5) الجديدان بأنهما صغيران، إذ إن أبرز ميزة يأتي بها هي المعلومات الرياضية في تطبيق الأخبار Apple News.

وعلى وجه التحديد، حصل تطبيق Apple News على علامة تبويب رياضية جديدة توفر «وصولًا سهلًا إلى الأخبار، والنتائج والترتيب، والمزيد، للفرق والدوريات التي تتابعها»، مما يعني أنها قد تكون طريقة سهلة لمتابعة أخبار الرياضية التي تعنيك في مكان واحد.

وهناك أيضًا بطاقات جديدة للنتائج والجداول تركز في الرياضة ستتضمن معلومات عن ألعاب معينة. ويتضمن التحديث أيضًا بعض الإصلاحات للمشكلات، مثل: المشكلة التي تؤدي إلى عدم استجابة خاصية Spotlight.

ويعالج نظام (آي أو إس 16.5) أيضًا المشكلة التي تجعل خاصية الإذاعات الصوتية في منصة السيارات (كاربلاي) CarPlay لا تُحَمِّل المحتوى.

ويعمل التحديث أيضًا على إصلاح مشكلة قد تؤدي إلى إعادة تعيين إعدادات (وقت الشاشة) Screen Time أو عدم مزامنتها عبر الأجهزة جميعها.

وقالت شركة آبل في النشرة الخاصة بنظام (آي أو إس 16.5) الجديد: «قد لا تتوفر بعض الميزات في المناطق جميعها أو على أجهزة آبل جميعها».

يُشار إلى أن التحديث الجديد يأتي قُبيل الإعلان عن الإصدار ذي الرقم 17 من نظام (آي أو إس) خلال مؤتمر المطورين السنوي WWDC المقرر إطلاقه في 5 حزيران/ يونيو المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى