أجهزة محمولة

“مايكروسوفت موبايل” تعتزم الكشف عن “نوكيا إكس 2” الثلاثاء المقبل

تعتزم شركة “مايكروسوفت موبايل” (العلامة التجارية الجديدة لشركة “نوكيا”) إطلاق الجيل الثاني من سلسلة هواتف “نوكيا إكس” Nokia X العاملة بنظام التشغيل “أندرويد” الأسبوع المقبل.

وقامت الشركة بنشر مقالة تشويقية صغيرة على مدونة “نوكيا كونفرزيشن” Nokia Conversation لمنتج جديد تعتزم الكشف عنه يوم الثلاثاء المقبل، ويظهر في الصورة التشويقية التي تأتي باللون الأخضر جزء من حرف “إكس” X، ما يشير إلى أن المنتج القادم قد يكون هاتف “نوكيا إكس 2”.

وكانت شركة “مايكروسوفت” التي أتمت في 25 نيسان/أبريل الماضي عملية استحواذها على قطاع الهواتف المحمولة التابع لشركة “نوكيا” مقابل 7.5 مليار دولار، قد تعهدت بدعم سلسلة هواتف “نوكيا إكس” التي تعمل بنسخة معدلة من نظام التشغيل مفتوح المصدر “أندرويد”.

ويرى البعض أنه من صالح “مايكروسوفت” دعم سلسلة هواتف “نوكيا إكس” التي تقدم تجربة استخدام شبيهة بنظام “ويندوز فون” المشغل لهواتف “لوميا” التابعة لشركة “نوكيا”، ما يشجع مستخدمي نظام “أندرويد” على التحول إلى استخدام نظام “ويندوز فون”.

وفيما يتعلق بمواصفات هاتف “نوكيا إكس 2″، فقد أشارت التسريبات السابقة إلى أنه سيأتي بشاشة قياس 4.3 بوصة، وكاميرا بدقة 5 ميجابكسل، ومعالج رباعي النوى بتردد 1.2 جيجاهرتز، و 1 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

صورة تشويقية على مدونة توكيا الصينية.
صورة تشويقية على مدونة “توكيا” الصينية.
زر الذهاب إلى الأعلى