أجهزة محمولة

سامسونج تكشف عن شاشة OLED مع ميزات صحية ثورية

كشفت (سامسونج ديسبلاي) Samsung Display، ذراع سامسونج المسؤولة عن تطوير الشاشات وإنتاجها، عن شاشة (أولد) OLED جديدة مع ميزات صحية قد تُحدث ثورة في صناعة الهواتف الذكية.

وكشفت الشركة أيضًا عن شاشة (رولابل فلكس) Rollable Flex الجديدة القابلة للّف، وقالت إنه يمكن بسطها من 49 ملم إلى 254.4 ملم، أي ما يعادل خمسة أضعاف طولها.

وعرضت (سامسونج ديسبلاي) الشاشة الجديدة في المعرض التجاري (ديسبلاي ويك) Display Week الذي ينطلق اليوم الثلاثاء بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية، كما عرضت شاشة أخرى من نوع (أولد) OLED تمتاز بقدرتها على توفير خاصية تحسس بصمات الأصابع وقياس ضغط الدم دون الحاجة إلى مكونات أخرى.

وبصرف النظر عن أطوالها القصوى والدنيا، فإن التفاصيل الخاصة بشاشة Rollable Flex قليلة جدًا، ولا معلومات عن إجمالي الأبعاد أو الدقة. ولكن الشركة تقول إنها تُبسَط على نحو يُحوِّل الشاشة الكبيرة الحجم التي يصعب حملها إلى شكل أصغر قابل للحمل.

سامسونج تكشف عن شاشة OLED مع ميزات صحية ثورية
Rollable Flex

وكشفت (سامسونج ديسبلاي) أيضًا عن (سنسور أولد ديسبلاي) Sensor OLED Display التي قد تُحدث ثورة في صناعة الهواتف الذكية.

وتمتاز الشاشة بأنها تتيح للمستخدمين مسح بصمة الأصبع على أي مكان فيها، وذلك على عكس ما هو متاح حاليًا في الهواتف الذكية التي تحدد مكان مسح بصمة الأصبع لإلغاء قفل الجهاز.

ومن أبرز ميزات الشاشة أيضًا أنها قادرة على قياس معدل نبضات القلب، وضغط الدم، ومستوى الضغط فقط بوضع الأصبع عليها، وذلك دون الحاجة إلى مكونات أخرى.

وأوضحت (سامسونج ديسبلاي) أن التقنية تعمل من خلال قراءة ضوء شاشة (أولد) مع تغير انعكاسه بسبب «تقلص الأوعية الدموية واسترخائها داخل الإصبع».

سامسونج تكشف عن شاشة OLED مع ميزات صحية ثورية
Sensor OLED Display

ويُظهر البيان الصحفي للشركة الكورية الجنوبية أن التقنية تعمل مع إصبع واحد، ولكنها تذكر أيضًا إمكانية قراءة هذه المعلومات مع إصبعين في وقت واحد للحصول على قياس أدق لضغط الدم المأخوذ من كلا الذراعين.

ويُعتقد أن شاشة Sensor OLED Display قد تجلب، إن هي شقت طريقها إلى الهواتف الذكية، بعضًا من الميزات الصحية الموجودة عادةً في الساعات الذكية.

يُشار إلى أن (سامسونج ديسبلاي) لا تنتج  أجهزة للمستهلكين بصورة مباشرة، لذا فإن الأمر متروك للشركات الأخرى أو أقسام سامسونج لشراء هذه الشاشات وتحويلها إلى منتجات حقيقية.

زر الذهاب إلى الأعلى