أجهزة محمولة

جوجل تكشف عن هاتف Pixel 7a الجديد بسعر 499$

كشفت شركة جوجل رسميًا عن هاتفها الجديد من سلسلة بيكسل Pixel 7a الذي يحمل مواصفات متوسطة بسعر 499 دولارًا أمريكيًا. ويأتي هاتف Pixel 7a مدفوعًا بالنجاح الكبير الذي حققه الإصدار السابق Pixel 6a العام الماضي.

ويضم هاتف Pixel 7a شاشة بقياس 6.1 إنشات مغطاة بزجاج غوريلا جلاس 3 للحماية، مع جسم مصنوع من معدن الألمنيوم إضافةً إلى الزجاج والبلاستيك، وهو مقاوم للماء والغبار بمعيار IP67.

وتبلغ دقة الشاشة في الهاتف 2400 × 1080 بكسل مع تردد يبلغ 90 هرتز، وخاصية Google Smooth Display التي تجعل الشاشة تستهلك طاقة أقل من البطارية، وقد أضافت جوجل مستشعر بصمات داخل الشاشة كذلك.

جوجل تكشف عن هاتف Pixel 7a الجديد بسعر 499$

ويعمل هاتف Pixel 7a بمعالج Tensor G2 مع المعالج المساعد Titan M2 من جوجل، وهي المعالجات نفسها الموجودة في الإصدارات الأرقى Pixel 7 و Pixel 7 Pro وحتى الإصدار الأغلى Pixel Fold القابل للطي. هناك أيضًا ذاكرة عشوائية بحجم 8 جيجابايت مع سعة تخزين تبلغ 128 جيجابايت من نوع UFS 3.1، وبطارية بسعة 4,386 ميلي أمبير، يمكنها أن تدوم حتى 72 ساعة من الاستخدام في حالة تفعيل وضع توفير الطاقة الأقصى Extreme Battery Saver mode بحسب جوجل.

جوجل تكشف عن هاتف Pixel 7a الجديد بسعر 499$

ويحمل هاتف Pixel 7a كاميرا خلفية ثنائية بدقة 64 ميجابكسل للكاميرا الأساسية، و 13 ميجابكسل للكاميرا الواسعة المجال، أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 13 ميجابكسل وتدعم خاصية تعرّف الوجه Face Unlock. وبخلاف المواصفات الفنية للكاميرا، تعتمد جوجل بالأساس على المعالجة المتطورة لإنتاج صور مثالية.

جوجل تكشف عن هاتف Pixel 7a الجديد بسعر 499$

وتقدم جوجل أيضًا عددًا من الأدوات المهمة؛ مثل: إزالة العناصر غير المرغوب فيها من الصورة بواسطة أداة “الممحاة السحرية Magic Eraser”، والتصوير الليلي، وخاصية Real Tone التي تعمل على ضبط لون البشرة في الصور.

وتَعد جوجل المستهلكين الذين ينوون شراء الهاتف بخمس سنوات من التحديثات الأمنية على الأقل، وثلاث سنوات من تحديثات أندرويد السنوية.

جوجل تكشف عن هاتف Pixel 7a الجديد بسعر 499$

ويتوفر هاتف Pixel 7a للشراء الآن بسعر 499 دولارًا أمريكيًا أو ما يعادل ذلك بالعملات المحلية في 17 دولة مختلفة هي: الولايات المتحدة، وكندا، والمملكة المتحدة، وأيرلندا، وألمانيا، وفرنسا، وإسبانيا، وإيطاليا، والنرويج، وهولندا، والدنمارك، والسويد، واليابان، وأستراليا، وسنغافورة، وتايوان، والهند.

وقد يحصل المشترون على هدايا مجانية عند الشراء من متجر جوجل الرسمي مثل سماعة Pixel Buds A اللاسلكية، وغطاء للحماية.

زر الذهاب إلى الأعلى