أخبار الإنترنت

Yubico تعلن عن مفاتيح أمان مع قارئات بصمات الأصابع

أعلنت شركة Yubico عن خط جديد من مفاتيح الأمان YubiKey Bio التي تتيح لك فتح الحسابات ببصمة الإصبع. وتبلغ تكلفة إصدار USB-A مبلغ 80 دولار. بينما تبلغ تكلفة إصدار USB-C مبلغ 85 دولار.

وكان تسجيل الدخول باستخدام مفاتيح YubiKeys القديمة يتطلب إدخال رمز PIN ومن ثم النقر فوق المفتاح. ولكن يمكن للإصدار الجديد المصادقة بنقرة واحدة فقط. وذلك بالرغم من  أن خيار إدخال رمز PIN لا يزال متاحًا إذا كنت ترتدي قفازات أو كانت أصابعك مبتلة.

وتعمل سلسلة YubiKey Bio كمفتاح أمان عادي. لذلك يمكنها مساعدتك إما في تسجيل الدخول إلى الخدمات دون الحاجة إلى التعامل مع كلمات المرور أو العمل كعامل ثانٍ بالإضافة إلى شيء مثل كلمة المرور أو رمز المصادقة من هاتفك.

ويمكن أن يساعدك أي من أسلوب الاستخدام في تجنب هجمات التصيد الاحتيالي. ويمكن استخدام YubiKey Bio مع مجموعة واسعة من التطبيقات والخدمات، بما في ذلك 1Password وجوجل كروم وحسابات مايكروسوفت وتويتر والمزيد.

ومن الناحية الفنية، فإن هذه المفاتيح تدعم FIDO Universal Second Factor و FIDO2/WebAuthn. لذلك فإن أي شيء يدعم هذه المعايير يجب أن يعمل مع المفتاح. ومع ذلك، تقول Yubico إن مفاتيحها الحيوية لا تدعم حاليًا معايير OTP أو البطاقة الذكية.

تجدر الإشارة إلى أن المفاتيح الحيوية أيضًا لا تدعم تقنية NFC. لذلك قد يرغب مستخدم آيفون في التفكير في خيارات أخرى لتجنب حمل دونجل USB إلى Lightning.

اقرأ ايضًا: Cloudflare: حان الوقت لإنهاء اختبار CAPTCHA

Yubico لديها مفتاح أمان يغنيك عن كلمة المرور

لا تحتوي هذه المفاتيح على أي برامج تشغيل أو بطاريات أو برامج. ولكن يمكنك إضافة بصمات أصابع أو حذفها إلى الجهاز عبر تطبيق Yubico المصمم لأنظمة ويندوز ولينكس و macOS.

بالإضافة إلى ذلك فمن المفترض أن يكون الإطار المصبوب بالحقن مقاومًا للكسر ومقاومًا للماء. وتتميز مفاتيح Bio Series ببنية من ثلاث شرائح، حيث يتم تخزين بصمة الإصبع بشكل منفصل وآمن، وهو ما تدعي شركة Yubico أنه يساعد في توفير مزيد من الحماية ضد الهجمات الجسدية.

وتقدم Yubico مفتاح 5C NFC مقابل 55 دولار، وذلك بالرغم من أنه لا يدعم المصادقة الحيوية. فيما تقدم جوجل أيضًا مفتاح USB-C/NFC مقابل 35 دولار.

ومع ذلك، بالنسبة لأولئك الذين يريدون مفتاح أمان يتيح لهم تسجيل الدخول ببصمة إصبع، فإن مفاتيح YubiKeys تحظى بالتقدير على نطاق واسع، وهناك الآن خيار أكثر ملاءمة.

اقرأ ايضًا: جوجل تختبر أسلوبًا جديدًا للدخول إلى خدماتها بدون كلمات مرور

زر الذهاب إلى الأعلى