أخبار الإنترنت

Google Meet توفر لمستخدميها المزيد من الخيارات

تضيف شركة جوجل مجموعة من الميزات الجديدة إلى منصة Google Meet، مما يسهل على المستخدمين التحكم في الاجتماعات وتوجيهها.

ومع ذلك، فإن عناصر التحكم التي تتوفر تعتمد على ما إذا كنت تستخدم Google Meet كمستخدم منتظم أو كجزء من فريق Google Workspace.

ويتمثل التحديث الرئيسي في أن جميع المستخدمين يتمكنون الآن من تعيين ما يصل إلى 25 مضيفًا مشاركًا لكل اجتماع، الذين يتمكنون من الوصول إلى عناصر تحكم المضيف.

ويسمح لهم ذلك بتحديد الأشخاص الذين يمكنهم مشاركة شاشتهم وإرسال رسائل الدردشة، بالإضافة إلى كتم صوت جميع المشاركين بنقرة واحدة، وإنهاء الاجتماع، والتحكم في من يمكنه الدخول إلى الاجتماع. بالرغم من أن هذه الميزة الأخيرة متاحة فقط لبعض إصدارات Google Workspace.

وكان تعيين مضيفين مشاركين في السابق متاحًا فقط لعملاء Google Workspace for Education.

وتحصل Google Meet أيضًا على إعدادات وصول سريع جديدة إذا كنت أحد عملاء Google Workspace. ويتم تمكين هذا افتراضيًا. ولكن إذا تم إيقافه، فهذا يعني أن الاجتماعات لن تكون قادرة على البدء حتى ينضم المضيف.

ويمكن للمستخدمين أيضًا القيام بأشياء مثل منع المستخدمين المجهولين من الانضمام أو السماح للمشاركين المدعوين بالانضمام دون طلب فقط، مما يضمن أن الأشخاص الذين من المفترض أن يكونوا في الاجتماع موجودين فقط.

ومن المقرر طرح التغييرات عبر الويب وأندرويد اعتبارًا من 16 أغسطس وعبر نظام التشغيل iOS اعتبارًا من 30 أغسطس.

اقرأ أيضًا: Google Meet تضع حدًا لمكالمات الفيديو الجماعية

Google Meet توفر لمستخدميها المزيد من الخيارات

بالرغم من أن إنترنت إكسبلورار 11 يتوقف رسميًا عن العمل في شهر يونيو المقبل. فإن المزيد من الخدمات عبر الإنترنت تنهي دعمها لمتصفح مايكروسوفت القديم، وأحدثها هي Google Meet.

وبينما أنهت جوجل دعم IE 11 في تطبيقات المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية وتطبيقات Google Workspace الأخرى في شهر مارس من هذا العام. فقد أجلت عملاقة البحث إنهاء دعم المتصفح في برنامج مؤتمرات الفيديو الخاص بها.

وأعلنت جوجل في تدوينة أن مستخدمي Google Meet لن يكونوا قادرين على الوصول إلى الخدمة باستخدام IE 11 بدءًا من 17 أغسطس.

وتوصي جوجل جميع مستخدمي منصتها بالتبديل من IE11 إلى جوجل كروم أو موزيلا فايرفوكس أو آبل سفاري أو مايكروسوفت إيدج. وذلك قبل 17 أغسطس – الذي يصادف يوم الثلاثاء – لتجنب الاضطراب.

وتجدر الإشارة إلى أن دعم تطبيقات Microsoft 365 ينتهي أيضًا في نفس اليوم. ومثل جوجل، توصي مايكروسوفت المستخدمين بالتبديل إلى متصفح حديث لمواصلة استخدام الخدمة.

اقرأ أيضًا: Google Meet يشهد انتشارًا أوسع عبر Google Glass

زر الذهاب إلى الأعلى