أخبار الإنترنت

فيسبوك تعزز ظهور المشاركات الحقيقية

أعلنت فيسبوك اليوم عن تغييرات تطال خوارزمية ترتيب المحتوى الذي يظهر ضمن تغذية خلاصة الأخبار بحيث أعطت شبكة التواصل الإجتماعي المحتوى الأصلي الأولوية في الظهور، كما يكشف ذلك التغيير ويعزز المحتوى الذي ينظر إليه المستخدمين على أنه حقيقي وغير مضلل أو غير مرغوب فيه.

كما عملت الشبكة الإجتماعية على إعطاء دفعة للأمام للقصص والأخبار التي تنتشر بشكل كبير في الوقت الحقيقي، مما يساعدها في المنافسة بشكل فعلي ضد منصة التدوين المصغرة تويتر، والتي تستخدم بشكل كبير لتبادل الأخبار في الوقت الحقيقي.

وقامت الشركة في سبيل ذلك بتصنيف الصفحات التي تنشر مشاركات وهمية في كثير من الأحيان مثل الأخبار الزائفة والمشاركات التي يجري إخفاءها في كثير من الأحيان والعنواين الرئيسية التي تنقل المستخدم إلى خارج فيسبوك عند الضغط عليها.

وجرى استخدام تلك المنشورات لتدريب الخوارزمية من أجل كشف المحتوى المشابه الذي يجري نشره ضمن خلاصة تغذية الأخبار، بحيث تعطي فيسبوك حالياً إمكانية ظهور أكبر ضمن خلاصة تغذية الأخبار للمشاركات التي لا تظهر علامات تشابه مع المحتوى الزائف.

وترغب فيسبوك في الوقت نفسه بأن تطفو بشكل أكبر القصص والأخبار التي تنتشر بسرعة كبيرة، حيث يعتمد ذلك الموضوع على كون تلك الأخبار قد جرى نشرها والحديث عنها من قبل الكثير من الأشخاص أو بسبب حصول الصفحة التي تتحدث عن تلك الأخبار على كمية كبيرة من المشاركة.

وتعمل فيسبوك عند ذلك على أخذ تلك الأمور على انها إشارة لموضوع قد يهم المستخدم بشكل مؤقت، وتقوم بالتالي بإظهاره ضمن خلاصة تغذية الأخبار طالما ان تلك الأخبار مازالت متداولة في الوقت الحالي بشكل كبير.

وقالت فيسبوك بانها لا تتوقع حدوث تغييرات كبيرة في توزيع تغذية أخبار معظم الصفحات، إلا أن البعض منها قد تلاحظ وجود زيادة طفيفية أو نقصان في الحركة المرجعية أو في النقرات الخارجية اعتماداً على كونها تشارك محتوى حقيقي وفي الوقت الفعلي بدلاً من مشاركتها محتوى زائف قديم.

وتعتبر هذه التغييرات الأحدث ضمن سعي الشركة المستمر لإزالة الأخبار الوهمية من تغذية خلاصة الأأخبار، حيث أعلنت في الشهر الماضي عن سلسلة من التحديثات لتعزيز ذلك الأمر عبر توقيعها على شراكة مع شركات طرف ثالث لإضافة علامات تحذير إلى الأخبار الزائفة.

زر الذهاب إلى الأعلى