أخبار الإنترنت

دروب بوكس تسرح مئات الموظفين للتحول إلى الذكاء الاصطناعي

اتخذت شركة استضافة الملفات الأمريكية (دروب بوكس) Dropbox قراراً بتسريح نحو 500 موظف من العاملين لديها، وهو ما يمثل نسبة 16% من القوى العاملة لديها.

وفي مذكرة أُرسلت إلى موظفي (دروب بوكس)، عزا “درو هيوستون” الرئيس التنفيذي للشركة عملية تسريح الموظفين إلى الاقتصاد المتعثر، كما قال أيضاً إن ذلك سوف يسمح للشركة ببناء قسم الذكاء الاصطناعي الخاص بها.

وكتب “هيوستون” إلى موظفي الشركة: “في عالم مثالي، سنقوم ببساطة بنقل الأشخاص من فريق إلى آخر. وقد فعلنا ذلك حين كان ذلك ممكناً. ومع ذلك، تتطلب المرحلة التالية من النمو مزيجاً مختلفاً من المهارات، لا سيما في مجال الذكاء الاصطناعي وتطوير المنتجات في المراحل الأولية. لقد نجحنا في جلب المواهب الرائعة في هذه المجالات على مدار العامين الماضيين، ويلزمنا المزيد”.

وأضاف أيضاً أن (دروب بوكس) سوف تُجري عدداً من التغييرات الأخرى كدمج أعمال بعض الأقسام، وإدخال تعديلات على فرق تطوير المنتجات، كما شدد على أن أعمال شركته لا تزال مربحة بالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة، وأن تخفيض الوظائف هو جزء من “التطور الطبيعي” للشركة.

وأعلن “هيوستون” عن عزم شركته أن تبقى في طليعة عهد الذكاء الاصطناعي كما كانت عند التحول إلى أنظمة الهاتف والخدمات السحابية على حد تعبيره.

وكانت دروب بوكس قد أبدت سابقاً اهتماماً بمجال الذكاء الاصطناعي، وظهر ذلك في رسالة من الشركة عام 2018 نصت على أن “ذكاء الآلة” سيسمح في النهاية لـ(دروب بوكس) بفهم عملائها وخدمتهم بشكل أفضل.

وقدمت خدمة استضافة الملفات الأمريكية بعض الميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي في وقت سابق، مثل ميزة التعرف النص تلقائياً التي أضافتها في 2018.

ومع ذلك، فإن تسريح الموظفين من أجل توظيف آخرين من ذوي الخبرة في مجال الذكاء الاصطناعي دليل على جدية الشركة في التحول إليه.

وفي سبيل تقليل الضرر عن الموظفين الذين ستسرحهم، سوف تستمر الشركة في دفع رواتبهم لما لا يقل عن 4 أشهر، بالإضافة إلى ستة أشهر من الرعاية الصحية، والسماح لهم بالاحتفاظ بأجهزة الشركة للاستخدام الشخصي، وتقديم الدعم المهني ومساعدتهم في إيجاد وظائف بديلة.

زر الذهاب إلى الأعلى