أخبار الإنترنتبرامج وتطبيقات

خدمة تروكولر قادمة إلى واتساب لمكافحة المتصلين المزعجين

قالت شركة (تروكولر) Trucaller اليوم الاثنين لوكالة رويترز إنها ستبدأ قريبًا إتاحة خدمة تحديد المتصل في واتساب وغيرها من تطبيقات التراسل لمساعدة المستخدمين في اكتشاف المكالمات غير المرغوب فيها المحتملة عبر الإنترنت.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة (تروكولر)، (آلان ماميدي)، إن الميزة، التي هي حاليًا في المرحلة التجريبية، ستُطرح عالميًا في وقت لاحق من شهر أيار/ مايو الحالي.

وشهدت مكالمات التسويق عبر الهاتف والاحتيال ارتفاعًا في دول، مثل: الهند، حيث يتلقى المستخدمون وسطيًا زهاء 17 مكالمة غير مرغوب فيها شهريًا، وذلك حسب تقرير عام 2021 الصادر عن (تروكولر).

ووجّهت هيئة تنظيم الاتصالات الهندية في شهر شباط/ فبراير شركات الاتصالات، مثل: (جيو) Jio، و(أيرتل) Airtel لبدء حظر مكالمات التسويق عبر الهاتف في شبكاتها باستخدام مرشحات الذكاء الاصطناعي.

وقالت شركة (تروكولر) إنها تجري مناقشات مع مشغلي الاتصالات لتنفيذ مثل هذا الحل.

وقال (ماميدي): «خلال الأسبوعين الماضيين، شهدنا ارتفاعًا في تقارير المستخدمين من الهند بشأن المكالمات غير المرغوب فيها عبر واتساب»، منبِّهًا إلى أن المسوقين بالهاتف الذين يتحولون إلى الاتصال عبر الإنترنت يُعدون شيئًا جديدًا إلى حد ما في السوق.

وتعد واتساب أكثر خدمات التراسل الفوري استخدامًا في الهند. وتقول الشركة إنها تستخدم تقنية الكشف عن الرسائل غير المرغوب فيها لتحديد الحسابات المتورطة في سلوك غير طبيعي واتخاذ إجراءات بشأنها، وهي تتيح للمستخدمين حظر الحسابات التي فيها مشكلات والإبلاغ عنها.

وبالنسبة لشركة (تروكولر)، تعد الهند أكبر أسواقها مع 250 مليون مستخدم. ولديها 350 مليون مستخدم على مستوى العالم وتحقق إيراداتها من الإعلانات، وخدمات الاشتراك، والقوائم الموثوقة من الشركات.

وفي مسعى واتساب إلى التخلص من مشكلة الإزعاج أيضًا، فإنها تختبر حاليًا ميزة جديدة داخل مجموعات الدردشة تتيح للمستخدمين إبلاغ مشرفي المجموعات بالرسائل المزعجة والمسيئة.

ويمكن للمستخدمين تنزيل تطبيق واتساب لنظام أندرويد من متجر جوجل بلاي، ولنظام (آي أو إس) من متجر آب ستور من آبل. وكذلك يمكن تنزيل التطبيق للأجهزة المحمولة والمكتبية الأخرى من الموقع الرسمي له.

كما يمكن للمستخدمين تنزيل تطبيق (تروكولر) لنظام أندرويد من متجر جوجل بلاي أو يدويًا من هنا، ولنظام (آي أو إس) من متجر آب ستور.

زر الذهاب إلى الأعلى