أخبار الإنترنت

خدمات ياهو اليابان غير قابلة للوصول في أوروبا

أعلنت شركة ياهو اليابان أن معظم خدماتها عبر الإنترنت تصبح غير قابلة للوصول في المنطقة الاقتصادية الأوروبية والمملكة المتحدة اعتبارًا من 6 أبريل.

وتستمر خدمات البريد الإلكتروني وبطاقة الائتمان والكتب الإلكترونية الخاصة بالشركة في التوفر، ولكن يصبح كل شيء آخر غير قابلًا للوصول.

وتعد ياهو اليابان شركة إنترنت يابانية تأسست في الأصل كمشروع مشترك في عام 1996 بين شركة الإنترنت الأمريكية ياهو والشركة اليابانية سوفت بنك

ويبدو أن السبب المحدد هو تكلفة الامتثال للوائح الأوروبية، التي قد تشمل قانون اللائحة العامة لحماية البيانات GDPR.

وقالت الشركة في بيان إنه من الصعب تقديم خدمة مستمرة للعملاء في المنطقة الاقتصادية الأوروبية والمملكة المتحدة.

وذهبت إلى أبعد من ذلك بإخبار المنشور الياباني IT Media أنه قد يكون من المستحيل تغطية تكلفة الامتثال والاستجابة لما يتصل بتلك القوانين.

وتمثل ياهو اليابان كيانًا منفصلًا تمامًا عن عملاقة الويب الأمريكية السابقة المملوكة الآن لشركة Apollo للأسهم الخاصة.

ولا يزال موقع Yahoo Japan يتمتع بشعبية كبيرة في اليابان كبوابة ويب ومحرك بحث. وهناك عدد كبير من الخدمات الأخرى باللغة اليابانية، بما في ذلك المزادات عبر الإنترنت والتجارة الإلكترونية وتطبيقات الطقس والخرائط.

ويأتي قرار الانسحاب من أوروبا بالكامل في الوقت الذي تكثف فيه Yahoo Japan جهودها للتوسع خارج سوقها المحلية.

واندمجت شركة Z Holdings التابعة لشركة Yahoo Japan والمملوكة لشركة سوفت بنك مع تطبيق الدردشة الياباني المهيمن Line في العام الماضي لإنشاء عملاق تقني جديد له طموحات عالمية.

وقال تاكيشي إيدزاوا، الرئيس التنفيذي لشركة Line والرئيس التنفيذي المشارك الآن لشركة Z Holdings جنبًا إلى جنب مع الرئيس التنفيذي لشركة Yahoo Japan، كينتارو كوابي، في ذلك الوقت إن الشركة الجديدة ترغب في إطلاق تطبيق عالمي للهواتف الذكية.

ياهو انسحبت أيضًا من الصين بسبب البيئة الصعبة

قررت Yahoo Japan بوضوح أن قاعدة مستخدميها في أوروبا ليست كبيرة بما يكفي لتستحق تكلفة الالتزام بلوائح الاتحاد الأوروبي.

ويتم تقديم خدماتها في الغالب باللغة اليابانية فقط. نتيجة لذلك يكون مدى وصولها محدودًا. ولكن من الملاحظ أن الشركة التي تتمتع بمثل هذا التواجد الهائل في سوقها الرئيسية تشعر بأنها غير قادرة على العمل في أوروبا.

كما أغلقت الشركة الأمريكية الوصول إلى خدماتها في الصين وذلك بعد أن دخلت البلاد للمرة الأولى في عام 1998. وقالت في بيان: اعترافًا بالتحديات المتزايدة للبيئة التجارية والقانونية في الصين، فإن الوصول إلى خدماتنا لن يكون من الممكن ضمن الصين اعتبارًا من الأول من شهر نوفمبر.

وأضاف: تظل الشركة ملتزمة بحقوق مستخدميها والإنترنت المجاني والمفتوح. ونشكر مستخدمينا على دعمهم.

وتوقفت الشركة عن تقديم المحتوى للمستخدمين في الصين اعتبارًا من الأول من شهر نوفمبر 2021. ووجهت مستخدمي بريد Yahoo و AOL إلى روابط أخرى.

واختفى الوصول إلى العديد من ميزات الشركة في الصين منذ عام 2013، بما في ذلك البريد الإلكتروني والأخبار. وأغلقت الشركة في عام 2015 مكتبها في بكين وألغت ما يقرب من 300 وظيفة.

ياهو تنسحب من الصين بسبب البيئة الصعبة

زر الذهاب إلى الأعلى