أخبار الإنترنت

جوجل تكشف عن مشروع Tailwind .. أول مفكرة شخصية بالذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة جوجل عن مشروع جديد أطلقت عليه اسم “Tailwind” خلال فعاليات مؤتمر المطورين السنوي التابع لها Google I/O 23. ووفقًا لجوجل، تعتبر هذه أول مفكرة شخصية للمستخدمين معتمدة على الذكاء الاصطناعي.

وقالت جوجل إن أداة “Tailwind” تعتبر مفكرة شخصية للمستقبل، حيث ستساعد المستخدم على البحث عن المعلومات وتوليد النصوص عبر الذكاء الاصطناعي عن أي موضوع يكتب عنه استنادًا إلى البيانات التي يقدمها.

يُذكر أن هذه الأداة سوف تعتمد على مصادر المستخدم نفسه، سواء النصوص التي يسجلها داخل مفكرته أو المستندات التي يحتفظ بها في حسابه على جوجل درايف كالمراجع والكتب الدراسية.

ويأتي دور الذكاء الاصطناعي في تحليل النصوص في مصادر المستخدم لتوليد النصوص والإجابة عن الأسئلة منها، لأنها تعتبر مصادر “موثوقة” بالنسبة للمستخدم، بخلاف أدوات الذكاء الاصطناعي الأخرى التي تعتمد على جلب المعلومات من الويب، لذا فهي موجهة بالأساس للاستخدام في أغراض المذاكرة والتعلم، لكنها يمكن أن تصلح لأي أحد يتعامل مع كم هائل من النصوص والبيانات.

جوجل تكشف عن مشروع Tailwind .. أول مفكرة شخصية بالذكاء الاصطناعي

 

وقال جوش وودوارد، وهو واحد من كبار مديري إدارة المنتجات في جوجل، إن Tailwind مثل “دفتر ملاحظات حقيقي، تعمل ملاحظاتك ومصادرك على تعزيزها”.

وأضاف “وودوارد” عن آلية عمل الأداة قائلاً: “يمكن ببساطة اختيار الملفات من جوجل درايف، وسوف تنشئ الأداة بشكل فعال نموذجًا مخصصًا للذكاء الاصطناعي يتمتع بخبرة في المعلومات التي يقدمها”.

وأشار “وودوارد” إلى أن جوجل طورت هذه الفكرة بالتعاون مع مؤلفين مثل ستيفن جونسون، واختُبِرت في الجامعات.

وتبدو واجهة استخدام الأداة بسيطة وفقًا للصور التي عرضتها جوجل، وتحتوي على شريط لكتابة الأوامر بالإضافة إلى ثلاثة أزرار هي: اختبار القراءة، وأفكار جديدة، والملخص.

زر الذهاب إلى الأعلى