أخبار الإنترنت

جوجل تريد إحضار ألعاب أندرويد إلى جهاز ماك

تخطط شركة جوجل لجلب تطبيقات وألعاب أندرويد إلى ماك وويندوز في السنوات المقبلة، وذلك وفقًا لوثائق داخلية تم الإعلان عنها مؤخرًا نتيجة الدعوى القضائية المستمرة بين آبل و Epic Games.

وتشتهر عملاقة البحث ببدء مشاريع متعددة لإنجاز ما هو أكثر أو أقل من نفس المهمة. وتمتد هذه الممارسة لتشمل الألعاب.

وكجزء من مشروع يطلق عليه اسم Games Future، تريد الشركة إتاحة ألعاب عالية الجودة عبر جميع الشاشات.

وتكشف المستندات الداخلية ما يبدو أنه عرض تقديمي من جوجل يحدد خارطة طريق Games Future الخاصة بها من الآن وحتى عام 2025. والهدف المباشر هو جلب ألعاب أندرويد مختارة إلى الحاسب الشخصي، مع دعم عبر المنصات.

وتخطط الشركة في وقت لاحق لزيادة قائمة ألعاب أندرويد المتوفرة عبر أجهزة الحواسيب المكتبية بشكل كبير، وتوسيع نطاق الدعم لنظام macOS.

كما أنها تخطط لإنشاء شبكة ألعاب تقدم البث المباشر والمكافآت والقدرة على التواصل مع الأصدقاء.

ويكشف أحد المستندات عن خطة الشركة لتوفير أقصى مدى من أي منصة. كما يلمح إلى ذراع تحكم ألعاب محمولة عالمي منخفض التكلفة، الذي يوفر الوصول إلى ألعاب أندرويد في أي مكان – حتى عبر أجهزة التلفزيون الذكية.

ويؤرخ عرض Games Future التقديمي الداخلي السري بتاريخ أكتوبر 2020 وتم إنتاجه بواسطة قسم Google Play.

ومن المتوقع أن تعمل الخدمة جنبًا إلى جنب مع ستاديا Stadia، منصة جوجل لبث ألعاب الحاسب إلى أي جهاز.

وبالإضافة إلى أخذ نسبة منقحة أو غير محددة من الصناعة المربحة التي تتراوح بين 35 و 50 مليار دولار، فإنها تريد تجنب التراجع عبر الهاتف المحمول.

وتتمثل الرؤية في تقديم أفضل منصة لإنشاء الألعاب واكتشافها وتجربتها. وتريد الشركة أن تكون المكان الذي ينشر فيه المطورون ألعابهم. في المقابل، تجعل هذه الألعاب متاحة عبر جميع منصاتها وأجهزتها.

وتقدم الشركة خدمات مطورين كاملة لصناعة الألعاب. ويتضمن ذلك الخدمات السحابية التي تسهل استضافة البطولات الكبيرة، وحلول الدفع مثل التمويل الجماعي.

وتريد الشركة تجميع الألعاب عبر مقدمي الخدمة، بما في ذلك بث الألعاب، بحيث يمكنك دائمًا العثور على الألعاب من خلال جوجل والجهات الخارجية.

ولا يختلف هذا كثيرًا عن Google TV وما يفعله متجر جوجل بلاي من خلال الارتباط بخدمات البث المختلفة حيث يمكنك العثور على فيلم.

ويظهر أحد النماذج قائمة افتراضية للعبة PUBG عبر Google Play تتضمن روابط إلى تطبيق أندرويد وستاديا.

جوجل تريد أن تصبح أكبر منصة ألعاب في العالم

هناك طرق لتشغيل تطبيقات وألعاب أندرويد عبر جهاز ماك والحاسب الشخصي. ولكن التجربة أليست مثالية في معظم الحالات، والكثير من الألعاب الشائعة لا تعمل عندما تحاول تشغيلها في أحد المحاكيات.

اقرأ أيضًا: جوجل دفعت مبالغ طائلة للحفاظ على مطوري الألعاب

وتريد عملاقة البحث إصلاح ذلك حتى يتمكن مستخدمو أندرويد يومًا ما من الوصول إلى إصداراتهم المفضلة في أي مكان.

وقد جلبت تطبيقات أندرويد إلى Chrome OS. ولكن تخطط الشركة لتوسيع كبير من شأنه أن يدعم المنصات الأخرى.

وتم تنقيح بعض المعلومات الواردة في الشرائح، ولم تقم الشركة بعد بجعل Games Future أو أي عنصر منها رسميًا. ولكن بعض المراجع، مثل تلك الخاصة بنظام أندرويد 12، تشير إلى أن هذا مشروع لا يزال حيًا إلى حد كبير.

اقرأ أيضًا: جوجل دفعت مقابل إزالة متاجر التطبيقات الخارجية

زر الذهاب إلى الأعلى