أخبار الإنترنت

تويتر لديها 217 مليون مستخدم نشط يوميًا

أعلنت شركة تويتر عن أرباحها للربع الرابع التي كانت أقل من تقديرات المحللين للأرباح والإيرادات ونمو المستخدمين.

وبلغت الإيرادات 1.57 مليار دولار مقابل 1.58 مليار دولار المتوقعة. بينما وصل عدد المستخدمين النشطين يوميًا الذين يمكن تحقيق الدخل منهم إلى 217 مليون مقابل 218.6 مليون متوقع.

ووفرت الشركة توجيهات بشأن الإيرادات للربع المقبل تتراوح من 1.17 مليار دولار إلى 1.27 مليار دولار، بينما توقع المحللون نحو 1.26 مليار دولار.

كما أعلنت تويتر عن برنامج جديد لإعادة شراء الأسهم بقيمة 4 مليارات دولار. وقالت الشركة إن نصف ذلك المبلغ يخصص لعملية إعادة شراء سريعة للأسهم مع إعادة شراء الباقي بمرور الوقت.

وبالرغم من الفقد في أرقام نمو المستخدمين، قال المدير المالي إن الأهداف المعلنة سابقًا للوصول إلى 315 مليون مستخدم يمكن تحقيق الدخل منهم في الربع الرابع من عام 2023 وإيرادات 7.5 مليارات دولار على الأقل في عام 2023 ظلت كما هي.

وأضاف: تأثرت الإيرادات في الربع الرابع بالتباطؤ في إنفاق المعلنين في الأسبوعين الأخيرين من هذه الفترة. ولكن الإنفاق انتعش بالانتقال إلى الربع الأول.

ويمثل هذا التقرير الأول في عهد الرئيس التنفيذي الجديد باراغ أغراوال بعد تنحي جاك دورسي من منصبه في شهر نوفمبر.

وكان أغراوال، الذي شغل سابقًا منصب رئيس قسم التكنولوجيا، لاعباً رئيسياً في جهود الشركة لإنشاء بروتوكول لامركزي لوسائل التواصل الاجتماعي من خلال مشروع Bluesky.

وورث الرئيس التنفيذي الجديد أهداف دورسي الداخلية الجريئة، بما في ذلك زيادة تويتر إلى 315 مليون مستخدم نشط يوميًا يمكن تحقيق الدخل منه بحلول نهاية عام 2023.

تويتر تتراجع دون تقديرات المحللين

قال أغراوال إن الشركة لا تزال تعتقد أنها تستطيع تحقيق أهداف 2023. وذلك لأنها شهدت زيادة كبيرة في عمليات الاشتراك في الحسابات الجديدة وإعادة التنشيط.

وأوضح أن الشركة شهدت نموًا بنسبة 25 في المئة سنويًا في عمليات الاشتراك في الحسابات الجديدة أو إعادة التنشيط وزيادة بنسبة 35 في المئة سنويًا في عمليات الاشتراك اليومية.

وتأتي الزيادة في عمليات الاشتراك الجديدة بسبب استراتيجيات مثل تشجيع المستخدمين على تسجيل الدخول عندما يأتون إلى تويتر من منصة مختلفة.

ويأتي تقرير تويتر بعد تقارير ميتا وسناب. وأبلغت كلتاهما عن بعض تحديات الاقتصاد مثل اضطرابات سلسلة التوريد التي تؤثر في ميزانيات المعلنين.

وأبلغت الشركات عن درجات مختلفة من التأثير بسبب تحديث خصوصية آبل الذي يصعب استهداف الإعلانات عبر آيفون.

وقالت تويتر في الربع الماضي إن تغييرات آبل كان لها تأثير أقل مما كان متوقعًا. كما قالت هذا الربع إن التأثير ظل متواضعًا في الربع الرابع.

وكتبت الشركة: نعتقد أن تحسينات منتجاتنا ساعدت في تقليل التأثير في تويتر. وذلك بالرغم من أن إعادة تجهيز منتجات الإيرادات في ضوء تغييرات نظام التشغيل iOS المتعلقة بالخصوصية استغرق وقتًا إضافيًا وطاقة وموارد.

تويتر تختبر إرسال رسالة خاصة مباشرة من التغريدة

زر الذهاب إلى الأعلى