أخبار الإنترنت

تويتر تطلق ميزة ملاحظات المجتمع للتغريدات ذات الصور

أعلنت شركة تويتر يوم الثلاثاء عن إطلاق ميزة (ملاحظات المجتمع) Community Notes للصور التي في المنشورات، وذلك في مسعى منها لوضع المزيد من العبء على جهود اعتدال المحتوى التي يقوم بها مستخدمو المنصة بأنفسهم.

وتهدف الشركة من خلال هذه الخطوة إلى معالجة سيناريوهات الصور المُحرَّفة أو الصور التي أُنشئت باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي وتُنشر عبر المنصة.

ويأتي الإطلاق بعد أيام من الانتشار السريع لصورة أُنشئت باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي عن هجوم على البنتاغون حيث أعادت حسابات بارزة تغريدها.

وقالت تويتر إن ملاحظات المجتمع المكتوبة للصور ستظهر في المنشورات «الحديثة والمستقبلية» التي تحتوي عليها. وفي الوقت الحالي، فإن الميزة لا تزال في مرحلة الاختبار وستعمل مع التغريدات التي تحتوي على صورة واحدة فقط.

وقالت الشركة إن القدرة على رؤية خيار إرسال ملاحظات عن الصور بدلًا من تغريدها ستقتصر فقط على المساهمين في (ملاحظات المجتمع) الذين لديهم درجة تأثير عالية. ويقصد بدرجة التأثير النتيجة التي تقيس مدى فائدة ملاحظات المساهم.

وبهذه الطريقة، إن غرّد المستخدمون الآخرون بالصورة نفسها، ولكن بتعليقات مختلفة، فستظل ملاحظات المجتمع موجودة كما هي.

وسيكون للتغريدات التي تحتوي على صور مع ملاحظات ملصقٌ يقول «هذه الملاحظة هي عن الصورة وقد تُعرض مع التغريدات الأخرى التي تحتوي على الصورة».

وقالت الشبكة الاجتماعية إنها تعمل على توسيع هذه الميزة لدعم مقاطع الفيديو والتغريدات التي تحتوي على وسائط متعددة.

تويتر تطلق ميزة ملاحظات المجتمع للتغريدات ذات الصور

وأشارت تويتر أيضًا إلى أنه نظرًا إلى أن هذه نسخة مبكرة من (ملاحظات المجتمع) لمحتوى الوسائط، فقد يفوت خوارزمية المطابقة بعض التغريدات التي تتضمن صورة مع ملاحظات.

يُشار إلى أنه بعد استحواذ (إيلون ماسك) على تويتر، أصبحت الشركة تعتمد بدرجة كبيرة على الاعتدال الجماعي من خلال (ملاحظات المجتمع) Community Notes، خاصةً بعد أن تخلت الشركة، بهدف خفض التكاليف، عن الموظفين الذين يعملون على الأمر.

وفي العام الماضي، بدأت تُعرض (ملاحظات المجتمع) في جميع أنحاء العالم. وفي وقت سابق من هذا العام، بدأت الشركة قبول مساهمات من مختلف البلدان.

وفي شهر شباط/ فبراير، طرحت تويتر ميزة لتوعية الناس بالسياق المتعلق بتغريدة، وبدأت الشبكة الاجتماعية إرسال إشعارات إلى المستخدمين الذين يعيدون تغريد تغريدة تأتيها ملاحظة أو يردون عليها، وذلك بعد أن تتبين حقيقتها.

زر الذهاب إلى الأعلى