أخبار الإنترنت

الرئيس التنفيذي لشركة آبل يمتلك عملات مشفرة

أكد الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، أنه استثمر أمواله الشخصية في العملات المشفرة خلال مناقشة في مؤتمر Dealbook.

وقال الرئيس التنفيذي خلال محادثة مع أندرو روس سوركين: أعتقد أنه من المعقول امتلاكها كجزء من محفظة متنوعة. بالمناسبة، أنا لا أقدم نصيحة استثمارية لأي شخص، تابع بسرعة، دون تحديد العملات المشفرة المحددة التي استثمر فيها.

وأضاف الرئيس التنفيذي: لقد كنت مهتمًا بها لفترة من الوقت. لقد كنت أبحث عن ذلك وما إلى ذلك. أعتقد أنها مثيرة للاهتمام.

وبالرغم من أن كوك أكد استثماره الخاص في العملات المشفرة. ولكن كان أكثر حذرًا بشأن خطط آبل كشركة. واستبعد استثمار الرصيد النقدي للشركة في العملات المشفرة.

وقال إن آبل ليس لديها خطط للسماح للناس باستخدامها لشراء منتجاتها في المستقبل القريب. ولكن الرئيس التنفيذي شوق لفكرة أن هناك أشياء أخرى تفكر فيها الشركة عندما يتعلق الأمر بالعملات المشفرة، دون الإعلان عن أي خطط محددة.

اقرأ أيضًا: مدير OpenAI يقدم عملات رقمية مجانية للجميع عبر قزحية العين

وعندما سئل عن NFT، قال كوك إنه يجدها مثيرة للاهتمام. ولكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت لكي تصبح تناسب الأشخاص العاديين.

وخلال المحادثة التي استمرت نصف ساعة تقريبًا، سئل تيم كوك عن الموضوعات الرئيسية الأخرى التي أثرت في شركة آبل في الأشهر الأخيرة. بما في ذلك معركتها القضائية مع Epic Games.

وعندما سئل عما إذا كان ينبغي منح المستخدمين خيار تثبيت التطبيقات من مصادر أخرى غير متجر تطبيقات الشركة من خلال عمليات مثل التحميل الجانبي، أكد الرئيس التنفيذي أن آبل تعتقد أن نهجها هو الأفضل للأمان.

وقال الرئيس التنفيذي: إذا كنت تريد التحميل الجانبي، فيمكنك شراء هاتف أندرويد. هذا الخيار موجود عندما تذهب إلى متجر شركة الاتصالات. إذا كان هذا مهمًا بالنسبة لك، فعليك شراء هاتف أندرويد.

كجزء من محفظة متنوعة

مضى كوك في تشبيه السماح للمستخدمين بتحميل تطبيقاتهم الخاصة عبر آيفون بأن يكونوا مثل صانع سيارات يبيع سيارة دون وسائد هوائية أو أحزمة أمان.

وقال: إنها مخاطرة كبيرة أن تفعل ذلك. لن يكون جهاز آيفون إذا لم يحقق أقصى قدر من الأمان والخصوصية.

وجاءت تعليقات كوك بعد أقل من أسبوع من تقديم نائب رئيس الشركة، كريغ فيديريغي، حججًا مماثلة خلال خطاب ألقاه في قمة الويب لهذا العام.

وأصدرت الشركة أيضًا عدة تقارير هذا العام، التي تحاجج جميعها بأن السماح للمستخدمين بتثبيت برامج لم يتم فحصها من خلال عملية مراجعة متجر التطبيقات قد يعرض هواتفهم للبرامج الضارة والتهديدات الأمنية الأخرى.

ووفقًا للشركة، فإن سياستها ضد التحميل الجانبي تجعل البرامج الضارة لنظام iOS منخفضة مقارنةً بالمنصات الأخرى مثل أندرويد.

وبالرغم من أنه يعارض بشدة السماح بالتحميل الجانبي عبر منصات الأجهزة المحمولة، فإن الأمر نفسه لا ينطبق على أجهزة حواسيب ماك، حيث يتمتع المستخدمون بقدر أكبر من المرونة مع البرامج التي يقومون بتثبيتها.

ويدعي النقاد أن آبل يمكن أن تتبنى نهجًا مشابهًا لجهاز آيفون وتستخدم نظامًا مثل Gatekeeper في macOS للتحقق مما إذا كان التطبيق يحتوي على برامج ضارة معروفة أو ما إذا كان قد تم إبطال شهادة توقيع المطور.

ولكن الشركة تقول إن هذا النهج لن يكون مناسبًا، لأن أجهزة آيفون تستخدم لتخزين المزيد من المعلومات الشخصية ولأن هذا النهج أدى إلى مستوى غير مقبول من البرامج الضارة عبر جهاز ماك.

إيلون ماسك أراد أن يصبح الرئيس التنفيذي لشركة آبل

زر الذهاب إلى الأعلى