إيلون ماسك يدفع أكثر من 11 مليار دولار كضرائب هذا العام

يتوقع إيلون ماسك دفع أكثر من 11 مليار دولار كضرائب في عام 2021، وذلك وفقًا لتصريحات  الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا في تغريدة.

ويتماشى هذا الرقم تقريبًا مع تقرير من قناة سي إن بي سي في الأسبوع الماضي، عندما قدر أن إيلون ماسك قد دفع 7 مليارات دولار كضرائب حكومية وفيدرالية هذا العام. وقد يدفع 5 مليارات دولار أخرى بحلول الأول من شهر يناير.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية

وقالت قناة سي إن بي سي إن الأرقام يمكن أن تمثل واحدة من أكبر المدفوعات الشخصية في تاريخ الولايات المتحدة.

ويأتي هذا الكشف في الوقت الذي يواجه فيه ماسك والمليارديرات الآخرون تدقيقًا متزايدًا بشأن مقدار الضريبة التي يدفعونها.

وكما توضح قناة سي إن بي سي، لا يأخذ ماسك راتبًا أو مكافأة نقدية في دوره كرئيس تنفيذي لشركة تيسلا، وبدلاً من ذلك يتم تعويضه من خلال الأسهم.

وعندما يحتاج ماسك إلى المال، يكون قادرًا على اقتراضه باستخدام حيازاته من الأسهم كضمان، التي لا تحمل نفس الالتزامات الضريبية.

ويتمثل الاختلاف الكبير هذا العام في أن ماسك قد بدأ في أوائل شهر نوفمبر بيع ما قيمته المليارات من أسهم تيسلا. التي تتضمن دفع معدل ضرائب مشترك يزيد عن 53 في المئة.

وكان القرار ظاهريًا نتيجة استطلاع عبر تويتر أجري في شهر نوفمبر، حيث صوت المستخدمون لصالح بيع ماسك 10 في المئة من أسهمه الخاصة في تيسلا.

ولكن المراقبين لاحظوا أن ماسك كان عليه أن يدفع فاتورة ضريبية كبيرة على الأسهم التي تنتهي العام المقبل.

ومن خلال البيع الآن بدلاً من الانتظار حتى شهر أغسطس 2022. قد يتجنب ماسك معدلات ضرائب أعلى مقدمة بموجب مشروع قانون إعادة البناء الأفضل للديمقراطيين.

إيلون ماسك لا يأخذ راتبًا

ذكرت التقارير في وقت سابق من هذا العام أن ماسك لم يدفع أي ضريبة دخل فيدرالية في عام 2018. بينما دفع 455 مليون دولار كضرائب في السنوات الأربع السابقة فقط. وذلك بالرغم من نمو ثروته بمقدار 13.9 مليار دولار.

وفي حديثه في مؤتمر Code لهذا العام. قال ماسك إن ضرائبه كانت صفر في 2018 لأنه دفع مبالغ إضافية في العام السابق.

وبينما يبدو أن ماسك يفي بمزاعمه بأنه يدفع ضرائب أكثر من أي أمريكي في التاريخ في عام 2021. ولكن لا ينبغي أن يكون هذا مفاجئًا نظرًا لأنه يُقال إنه أغنى شخص في العالم بهامش كبير.

ويقدر صافي ثروة ماسك حاليًا بنحو 243 مليار دولار. أي ما يقرب من 50 مليار دولار أكثر من مؤسس أمازون، جيف بيزوس، مع 195 مليار دولار.

تيسلا لديها مشكلة بشأن زجاج Cybertruck الأمامي

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد