أخبار الإنترنت

جوجل تتيح روبوت الدردشة Bard للجميع بدون قائمة انتظار

أعلنت شركة جوجل عن إتاحة روبوت الدردشة المبني على الذكاء الاصطناعي Bard لجميع المستخدمين حول العالم دون حاجة إلى التسجيل في قائمة الانتظار وذلك وفقًا لما ذكرته الشركة في مؤتمر المطورين السنوي Google I/O 23.

وأصبح روبوت جوجل Bard متاحًا الآن في 180 دولة حول العالم، وداعمًا لثلاث لغات هي: الإنجليزية والكورية واليابانية، وتطمح جوجل إلى دعم 40 لغة من أكثر اللغات انتشارًا في العالم خلال وقت قريب.

وأضافت جوجل عددًا من المزايا والقدرات الجديدة إلى روبوت Bard كما كشفت عن مزايا أخرى سوف تُضاف لاحقًا إليه.

ومن أهم المزايا الجديدة التي سيحصل عليها روبوت جوجل في الوقت الحالي القدرة على تصدير النصوص التي يولدها إلى بريد “جيميل” في هيئة مسودة أو إلى “مستندات جوجل” في صورة ملف مع الحفاظ على التنسيق. كان مشتركو خدمة جوجل Workspace يختبرون هذه الميزة، ولم تكن متوفرة على نطاق واسع من قبل.

وبجانب هذه الميزة، ستجلب جوجل أيضًا خاصية الوضع المظلم Dark Mode لجعل استخدام الروبوت أسهل أثناء الليل دون إجهاد للعين.

ومن أجل تحسين تجربة البرمجة والمطورين، سيعمل Bard على جعل الاستشهادات البرمجية أكثر دقة، وجعل الروابط تأخذك إلى مجموعات معينة من التعليمات البرمجية أو نص مقتبس بدءًا من الأسبوع المقبل.

وستضيف جوجل دعم الصور داخل Bard قريبًا، بحيث يمكن إرفاق صور مع الأوامر الكتابية داخل الروبوت، وسوف يتعرف الروبوت محتوى الصور مدعومًا بجوجل Lens، كما سيعرض الروبوت صورًا مع النصوص المولَّدة.

وتعمل جوجل على جعل Bard متكاملًا مع خدماتها المختلفة مثل المستندات والخرائط وبريد “جيميل” وغيرها، بالإضافة إلى التكامل مع خدمات خارجية مثل Adobe Firefly family لإنشاء وتوليد الصور قريبًا.

وتسعى جوجل لتطوير روبوت الدردشة الخاص بها Bard لجعله منافسًا لروبوت مايكروسوفت/OpenAI الشهير ChatGPT.

https://bard.google.com/

 

زر الذهاب إلى الأعلى