عالم الكمبيوتر

الأصوات في ويندوز 11 تتغير عند تفعيل الوضع المظلم

تنوي شركة مايكروسوفت تقديم تغييرات شكلية كبيرة في نظام ويندوز 11. ولعل هذه التغييرات هي الأضخم والأكثر حداثة في تاريخ نظام التشغيل الأكثر انتشارًا.

وقد اهتمت مايكروسوفت بالنواحي الفنية في النظام بشكل كبير. ووصل اهتمامها بالتفاصيل في نظام التشغيل الجديد إلى جعل الأصوات تختلف وتتغير باختلاف الوضع المستخدم.

وعلى سبيل المثال، عند تفعيل الوضع المظلم ستصبح الأصوات هادئة ومريحة بشكل أكبر، في حين أن العكس سيكون صحيح بالنسبة لاستخدام الوضع العادي.

اقرأ أيضًا: توفير استهلاك الإنترنت في ويندوز 11 دون تطبيقات خارجية

الأصوات في ويندوز 11

تحدث كلًا من المدير الإبداعي ومدير التصميم في ويندوز 11 عن الأبعاد الخفية التي تم الاهتمام بها في تصميم تجربة المستخدم. وذلك بهدف توفير تجربة استخدام مريحة ومعتادة مع عدد كبير من العناصر الجديدة.

وقد تحدثا عن أهمية الهدوء في تجربة الاستخدام اليومية، وكيف سيكون الإصدار الجديد من ويندوز قابلًا للتخصيص. وفي ويندوز 11 سيأتي الوضع المظلم مع مجموعة من الأصوات التي تختلف تمامًا عن تلك الموجودة في الوضع التقليدي. وهي الأصوات التي يتعامل معها المستخدم أثناء استخدام نظام التشغيل يوميًا، مثل أصوات الإشعارات.

وقد صرح المتحدث الرسمي للشركة أن الأصوات الجديدة تأتي مع أطوال موجية أكثر استدارة وهو ما سيجعلها عالية كفاية لتنبيه المستخدمين لكن دون إزعاجهم أو قطع تركيزهم.

اقرأ أيضًا: تخصيص قائمة ابدأ في ويندوز 11

وأوضح Matthew Bennett، المسؤول عن تصميم الأصوات الجديدة، أنها تتمحور بشكل كامل حول الراحة والهدوء وذلك بما يناسب جميع الأوضاع أو الظروف التي قد يتم استخدام النظام فيها.

تجربة الاستخدام

كما أن ملايين المستخدمين حول العالم يستخدمون أجهزة الحاسب في العمل والدراسة لساعات طويلة يوميًا. ولذلك يجب أن تكون الأصوات الموجودة في نظام التشغيل مريحة وغير مزعجة ولا تسبب أي توتر لهم.

وبالنسبة لاستخدام ويندوز 11 في الوضع العادي، أو الوضع المضيء كما يصفه البعض، فلن تكون الصوتيات مختلفة لكن ليس بشكل جذري. ويمكن وصفها بأنها ستكون أكثر قوة وعلوًا.

وقد تم تصميم وتطوير النظام الجديد مع أخذ آراء ملايين المستخدمين في الاعتبار. وقد عمل فريق التصميم على معالجة جميع المشاكل التي كنا نتعرض لها في ويندوز 10. هذا إلى جانب أن النظام الجديد يوصف بأنه: “عاطفي، وإنساني، وشخصي”.

اقرأ أيضًا: درجات الحرارة المثالية للمعالج والبطاقة الرسومية أثناء اللعب

وكما علمنا سابقًا فإن النظام الجديد سيأتي مع تغييرات كبيرة من ناحية التصميم وتجربة الاستخدام. حيث سيقدم النظام حواف مستديرة للنوافذ. مع تقديم قوائم أسهل وأكثر أناقة، إلى جانب إعادة تصميم تطبيق الإعدادات والذي يحتك به المستخدمين بشكل يومي.

إلا أن هناك عوامل أخرى قد تؤثر في مستوى نجاح وانتشار نظام مايكروسوفت الجديد، مثل الأداء أو التوافق. لكن ردود الأفعال على النظام منذ تم الإعلان عنه كانت إيجابية إلى حد كبير.

اقرأ أيضًا: مايكروسوفت تخطط للإطاحة بجوجل وفيسبوك في أوروبا

زر الذهاب إلى الأعلى