عالم الكمبيوتر

آبل تكشف رسميًا عن جهاز ماك بوك آير بشاشة مقاسها 15 إنشًا ومعالج M2

كشفت آبل رسميًا عن جهاز ماك بوك آير بشاشة مقاسها 15 إنشًا خلال مؤتمر المطورين السنوي الخاص بها WWDC 2023، ووصفته آبل بأنه “الجهاز المحمول الأرقُّ في العالم” ضمن فئة الحواسيب المحمولة التي تحمل قياس الشاشة نفسه.

ويعمل الجهاز بمعالج آبل M2 ثماني النواة مع معالج رسوميات بعشرة أنوية، وتزعم آبل أن هذا الجهاز أسرع بـ 12 ضعفًا مقارنةً بأسرع جهاز ماك بوك آير بمعالج إنتل، وأسرع بمرتين مقارنةً بأجهزة الحواسيب المحمولة المنافسة بمعالج إنتل Core i7 الأحدث، وسيتوفر الجهاز بسعات تخزين مختلفة تصل إلى 2 تيرابايت، بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية تصل إلى 24 جيجابايت.

آبل تكشف رسميًا عن جهاز ماك بوك آير بشاشة 15 إنش ومعالج M2

كما يأتي الجهاز بمنفذي USB-C و Thunderbolt، بالإضافة إلى منفذ شحن “ماجسيف”، ومنفذ لسماعات الرأس. ويحمل الجهاز تصميمًا رقيقًا بسمك 11.5 ملم فقط، ووزن خفيف كذلك لا يتعدى 3.3 باوند، أي ما يعادل 1.49 كيلوجرام، ويتوفر الجهاز بأربعة ألوان مختلفة، هي: الأسود، والفضي، والرمادي، والأبيض. كما يحتوي الجهاز على حساس للبصمة، ونظام صوتي مكون من 6 سماعات خارجية، تدعم تقنيتي الصوت المحيطي Spatial Audio، و Dolby Atmos.

ويحمل جهاز ماك بوك آير الجديد شاشة بقياس 15.3 إنشًا تصل درجة سطوعها إلى 500 شمعة، ويمكنها أن تعرض ما يزيد على مليون لون، بالإضافة إلى كاميرا ويب تصل دقتها إلى 1080 بكسلًا، وبطارية يصل عمرها إلى 18 ساعة، بفضل الاستهلاك الأقل للطاقة من معالج آبل.

وستبدأ آبل بطرح جهاز ماك بوك آير بشاشة مقاسها 15 إنشًا للجمهور بسعر 1299 دولارًا أمريكيًا، وقد خفضت آبل كذلك السعر الخاص بالنسخة الأصغر من ماك بوك آير بشاشة مقاسها 13 إنشًا مع معالج M2 ليبدأ من 1099 دولارًا أمريكيًا، بينما حافظت آبل على سعر النسخة الأولى من الجهاز بمعالج M1 وهو 999 دولارًا أمريكيًا، وستوفر آبل الجهاز للطلب من خلال متجرها الإلكتروني، كما سيكون متاحًا للشراء عبر متاجرها الرسمية ووكلائها المعتمدين حول العالم خلال شهر يونيو/ حزيران الجاري.

آبل تكشف رسميًا عن جهاز ماك بوك آير بشاشة 15 إنش ومعالج M2

زر الذهاب إلى الأعلى