أجهزة محمولة

هواوي تكشف عن الجهاز اللوحي MatePad Air

كشفت شركة هواوي الصينية عن أحدث منتجاتها من فئة الأجهزة اللوحية، وهو جهاز MatePad Air، كما أعلنت الشركة عن بدء إطلاقه رسميًا في الأسواق الصينية.

ويتمتع الجهاز بشاشة مميزة بقياس 11.5 إنشًا، من نوع LCD IPS، بدقة 2,880 × 1,840 بكسل، أي بكثافة بكسلات 270 بكسل لكل إنش، ومعدل تحديث متغير حسب المحتوى المعروض على الشاشة من 30 هيرتز كحد أدنى إلى 144 هيرتز بحد أقصى، علمًا بأن نسبة الطول إلى العرض تبلغ 2:3.

ويعد الجهاز أول جهاز لوحي يحصل على ترخيص تقنية HDR Vivid، التي تجعل الألوان في الصور والمحتوى أكثر واقعية.

هواوي تكشف عن الجهاز اللوحي MatePad Air

ويأتي الجهاز بمواصفات راقية، فالمعالج الرئيسي هو Snapdragon 888 مع معالج رسوميات Adreno 660، وذاكرة عشوائية بحجم 8 أو 12 جيجابايت مع سعة تخزين قدرها 128 أو 512 جيجابايت على الترتيب، ويعمل الجهاز بنظام تشغيل HarmonyOS الذي تطوره هواوي بناءً على نظام أندرويد، علمًا بأن الجهاز لا يحتوي على أي من خدمات جوجل المعروفة.

ويضم جهاز Huawei MatePad Air بطارية بسعة 8,300 ميلي أمبير، تدعم الشحن السريع حتى 40 واطًا بالشاحن المرفق مع الجهاز. وهناك كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل، وأخرى خلفية بدقة 13 ميجابكسل، ونظام صوتي مكون من 4 سماعات و 4 ميكروفونات، كما يدعم الواي فاي وشبكات الجيل الرابع 4G LTE.

ويتوفر الجهاز بعدة ألوان، مثل: الأرجواني، والأزرق السماوي، والأخضر الفاتح. ويزن الجهاز نحو نصف كيلوجرام، ولا يتخطى سمكه 6.4 مليمتر.

ويحتوي الجهاز على تطبيق ملاحظات جديد، فيه فرش متطورة للرسم بدقة عالية، مع دعم تحويل الصوت إلى نص، ويتوافق الجهاز مع الجيل الثاني من قلم هواوي Huawei M-pencil، ولوحة مفاتيح خارجية من هواوي، كما يضم مجموعة تطبيقات WPS Office المكتبية.

وسوف يُطلق جهاز Huawei MatePad Air بسعر 420 دولارًا أمريكيًا لنسخة 128/8 جيجابايت، وسعر 640 دولارًا أمريكيًا لنسخة 512/12 جيجابايت، ومن المتوقع إطلاق الجهاز في الأسواق العالمية خلال وقت قريب.

زر الذهاب إلى الأعلى