أخبار الإنترنتالأخبار التقنية

جوجل يحتفل بيوم الأرض العالمي

يحتفل موقع جوجل باليوم العالمي للأرض على طريقته الخاصة اليوم الأحد، وذلك بعد تزايد الاهتمام العالمي بالبيئة، وللحد من التلوث وتدمير البيئة اللذين يهددان مستقبل البشرية.

ولدى زيارة النطاق المحلي لموقع جوجل مثلاً في الإمارات سيلاحظ المستخدم بداية تحول شعار جوجل إلى نباتات خضراء ثم تنتقل تدريجياً وتتفتح فيها الألوان لتعطيها الشكل النهائي.

و تولي شركة جوجل اهتماماً كبيراً بالحفاظ على البيئة وذلك من خلال مكاتبها التي تصمم لخفض الإضرار بالبيئة و إطلاق الغازات وتخفض من إستهلاك الكهرباء، كما وتصمم مخدماتها بحيث يتم تبريدها بشكل طبيعي من الجو المحيط بدلاً من إستخدام أجهزة تبريد مما يوفر بإستهلاك الكهرباء و كمية الغازات المنبعثة.

يشار إلى أن يوم 22 إبريل من كل عام يخصص للنشاطات البيئية للفت الانتباه إلى مشاكل البيئة التي تعاني الكرة الأرضية منها، بهدف معالجة أسباب ونتائج تلك المشاكل، حيث أطلق على ذلك اليوم اسم يوم الأرض العالمي.

جدير بالذكر، أنه تم الاحتفال باليوم العالمي للأرض لأول مرة فى عام 1970، وصاحب فكرته هو “السيناتور الأمريكي جاي لورد نيلسون”، وهو مناسبة لجذب اهتمام الرأي العام لأهمية البيئة والحفاظ عليها، وإبراز قضية البيئة كإحدى القضايا الأساسية في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى