أجهزة محمولةالأخبار التقنية

جوجل تطلق تحديث أندرويد 4.1 لأجهزة “جالاكسي نيكسوس”

أعلنت جوجل اليوم عن بدء إرسال تحديث نسخة نظام تشغيلها للهواتف الذكية أندرويد 4.1 (جيلي بين) إلى النسخة العالمية من هواتف “جالاكسي نيكسوس”، ومن المفترض أن يصل التحديث الجديد إلى جميع الأجهزة تدريجياً خلال الأيام القادمة.

وكانت جوجل قد كشفت عن النسخة الجديدة قبل حوالي الأسبوعين ضمن مؤتمر Google I/O، وقالت بأن أبرز ما يميز التحديث هو الفرق الملحوظ في سرعة واستجابة النظام، بالإضافة إلى ميزة Google Now للبحث المتقدم والبحث الصوتي، كما قدمت النسخة واجهة جديدة لشريط التنبيهات والتحكم بها، بالإضافة إلى عدد من التحسينات الأخرى على مستوى النظام.

وذكرت الشركة اليوم بأن أجهزة “نيكسوس إس” و”موتورولا زووم” ستحصل على التحديث أيضاً خلال فترة قريبة، وقالت بأن حاسبها اللوحي “نيكسوس 7” والذي سيبدأ شحنه خلال فترة لاحقة من الشهر الحالي سيحمل بشكل افتراضي النسخة الأخيرة من نظام التشغيل.

لكن عدا عن الأجهزة المذكورة، لم تحدد جوجل موعد وصول التحديث إلى أجهزة أندرويد الأخرى، إذ عادةً ما يعتمد تحديث أجهزة أندرويد على قيام الشركات المُصنّعة للأجهزة نفسها بإرسال التحديث بعد اختباره على واجهاتها وإعداداتها الخاصة، بينما تحصل الأجهزة من سلسلة “نيكسوس” على التحديثات من جوجل بشكل مباشر.

وتقوم جوجل كل عام بإصدار هاتف جديد من سلسلة “نيكسوس” بالتعاون مع أحد شركائها، وستقوم هذا الشهر بطرح أول حاسب لوحي من هذه السلسلة وهو “نيكسوس 7”.

زر الذهاب إلى الأعلى