الأخبار التقنية

“بلاك بيري” تبرم صفقة مع “أمازون” لتوفير تطبيقات “أندرويد” لمنصة “بلاك بيري 10.3”

أعلنت شركة “بلاك بيري” اليوم عن إبرام صفقة تراخيص مع شركة “أمازون” تتيح لها توفير ما يزيد عن 200 ألف تطبيق مخصص لنظام التشغيل “أندرويد” للعمل على أجهزة “بلاك بيري”، وذلك عند إطلاق الإصدار 10.3 الجديد من منصة “بلاك بيري” في وقت لاحق من العام الجاري.

ووفقًا لـ “بلاك بيري”، ستكون التطبيقات الشائعة مثل “نتفلكس” Netflix و “جروب أون” Groupon وغيرهما، متاحة للتنزيل مباشرة من “متجر تطبيقات أمازون” Amazon App Store، فضلًا عن التطبيقات المخصصة لمنصة “بلاك بيري” والمتوفرة على متجر “بلاك بيري ورلد” BlackBerry World.

يُذكر أن البعض من تطبيقات “أندرويد” كان متاحًا للعمل مع منصة “بلاك بيري 10” مباشرة، أما الباقي فتحتاج لإعادة برمجة ثم توفيرها على متجر “بلاك بيري ورلد”، أما الآن فقد أصبح الأمر أسهل بكثير، كما أصبح عدد التطبيقات المتاحة أكثر من ذي قبل، حسبما قالت “بلاك بيري”.

وبالإضافة إلى توفير التطبيقات على “متجر تطبيقات أمازون”، ذكرت “بلاك بيري” أنها ستوفر خدمات الفيديو والموسيقى الخارجية عبر موقع “أمازون” ومتجر التطبيقات التابع لها، وأضافت أنها ستقوم بإغلاق أقسام الموسيقى والفيديو على متجرها الخاص ابتداءً من تاريخ 21 تموز/يوليو القادم.

وتسعى شركة “بلاك بيري” من خلال الصفقة المبرمة مع شركة “أمازون” إلى زيادة عدد التطبيقات المتوفرة لمنصتها وجذب المزيد من المستخدمين إليها.

زر الذهاب إلى الأعلى