أخبار قطاع الأعمال

مايكروسوفت تستحوذ على خدمة الجدولة “الذكية” Genee

أعلنت شركة مايكروسوفت أمس الإثنين عن استحواذها على خدمة الجدولة القائمة على تقنية الذكاء الاصطناعي “جيني” Genee، وذلك في مسعى منها لتعزيز قدرات خدماتها المكتبية.

وقالت عملاقة البرمجيات الأميركية في منشور على مدونتها إن مؤسسي Genee، بن تشوينج وتشارلز لي، سينتقلان بموجب الصفقة؛ التي لم يُعلن عن تفاصيلها المالية، للعمل لديها.

وكان تشوينج ولي قد أسسا خدمة Genee في العام 2014 بهدف تبسيط المهام المستهلكة للوقت مثل جدولة وإعادة جدولة الاجتماعات والمقابلات، وهي مفيدة للمجموعات الكبيرة خاصةً وعندما لا يكون المستخدم قادرًا على الوصول إلى أجندة الشخص الذي يريد مقابلته.

وتمتاز Genee، التي ستُغلق اعتبارًا من 1 أيلول/سبتمبر المقبل، بأنها تستخدم تقنيات اللغات الطبيعية والذكاء الاصطناعي وخوارزميات اتخاذ القرار محسنة على نحو يجعل التفاعل مع مساعد افتراضي مثل التفاعل مع إنسان بشري.

وأوضحت مايكروسوفت في منشورها كيفية عمل Genee بالقول: “افترض أنك تريد مقابلة ديانا، وهي عميلة محتملة، لتناول القهوة. ببساطة أرسلْ رسالة إلكترونية إلى ديانا ونسخة (cc) إلى Genee، وكأنك تريد مساعدًا شخصيًا”.

وأَضافت الشركة أن “Genee تفهم أنك تريد (تحديد موعد للقاء ديانا لتناول القهوة الأسبوع المقبل)، لتقوم بتبسيط العملية عن طريق التواصل معها مباشرةً عبر البريد الإلكتروني مع عرض الخيارات المناسبة التي تلاءم أجندتك وتفضيلاتك. وحتى أن Genee سترسل دعوة للاجتماع بالنيابة عنك”.

وتعتزم مايكروسوفت استغلال قدرات خدمة Genee لتعزيز القدرات الإنتاجية لخدماتها المكتبية، مثل أوفيس 365، مع أن مثل هذه الخدمات تُستغل على نحو أفضل على خدمات البريد الإلكتروني، مثل آوتلوك.

يُشار إلى أن شركة مايكروسوفت تنشط منذ نحو عامين في تعزيز خدماتها الإنتاجية، إذ أعلنت في شهر حزيران/يونيو الماضي عن استحواذها على شبكة التواصل المهني لينكدإن مقابل 26.2 مليار دولار أميركي.

وفي عام 2015، استحوذت على خدمة إعداد الأجندات Wunderlist، وخدمة التقويم Sunrise، وخدمة الدردشة Talko، وخدمة تتبع الأميال MileIQ، وفي عام 2014، استحوذت على تطبيق البريد الإلكتروني Acompli.

زر الذهاب إلى الأعلى