برامج وتطبيقات

واتساب تعلن عن 900 مليون مستخدم نشط

بلغ عدد مستخدمي خدمة التراسل الفوري الشهيرة واتساب نحو 900 مليون مستخدم، حسب ما أعلن رئيسها التنفيذي يان كوم صباح اليوم الجمعة.

وقال كوم في منشور له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وهو برفقة الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك المالكة لخدمة واتساب، مارك زوكربيرج، إن واتساب الآن تملك 900 مليون مستخدم نشط شهريًا.

ويمثل الإنجاز الجديد لواتساب زيادة بمقدار 100 مليون مستخدم منذ إعلان الشركة عن 800 مليون مستخدم نشط في شهر نيسان/أبريل الماضي، ونموًا بنسبة 50% خلال الأشهر الـ 12 الماضية.

وتشهد واتساب نموًا ثابتًا منذ استحواذ فيسبوك عليها العام الماضي مقابل نحو 19 مليار دولار أميركي، ففي مطلع العام الحالي أعلنت الشركة عن 700 مليون مستخدم، مقارنة بـ 600 مليون خلال آب/أغسطس 2014.

ومع أن عدد مستخدمي واتساب ما يزال بعيدًا عن بلوغ عدد مستخدمي شبكة فيسبوك الذي تجاوز 1.49 مليار مستخدم نشط شهريًا، إلا أنه يفوق عدد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي تويتر بثلاثة أضعاف تقريبًا، حيث كشفت الأخيرة حديثًا عن 316 مليون مستخدم. كما يفوق عدد مستخدمي تطبيق التراسل التابع لفيسبوك نفسها، والذي أعلنت في حزيران/يونيو الماضي عن 700 مليون مستخدم له.

ومن جانبه، هنأ زوكربيرج كوم وفريق واتساب على هذا الإنجاز في منشور مشاركة لمنشور يان كوم قائلًا “مبارك ليان، وفريق واتساب وكل المجتمع على بلوغ 900 مليون مستخدم”.

زر الذهاب إلى الأعلى