أجهزة محمولة

مايكروسوفت تزيح الستار عن هاتفها الذكي لوميا 640

كشفت شركة مايكروسوفت عن هاتفها الذكي الجديد “لوميا 640” Lumia 640، والذي يندرج تحت فئة الهواتف منخفضة التكلفة، وذلك خلال مؤتمرها الذي أقامته اليوم الاثنين على هامش مشاركتها بمؤتمر MWC التقني في برشلونة.

ويملك الهاتف الذكي “لوميا 640” شاشة LCD بقياس 5 بوصات تعمل بدقة عرض HD، ودرجة وضوح 720×1280 بكسل، مدعومة بتقنية IPS للعرض بزوايا واسعة، وزجاج “جوريلا جلاس 3” المقاوم للصدمات والخدوش.

وينبض بداخل الهاتف الذكي الجديد معالج “سنابدراجون 400” رباعي النواة، يعمل بسرعة 1.2 جيجاهرتز، مدعوم بذاكرة وصول عشوائي سعة 1 جيجابايت.

ويعمل الهاتف لوميا 640 بنظام ويندوز فون 8.1 على تحديث “لوميا دينيم” Lumia Denim الذي يجلب للأجهزة عدة مميزات مثل الثبات في الأداء وتحسين قدرات الكاميرا، وقالت مايكروسوفت أن الجهاز سيدعم تحديثه إلى نظام ويندوز 10 حين إطلاقه رسميا، كما أكدت أن الهاتف سيتوافر معه اشتراك مجاني لمدة عام بخدمة “اوفيس 365” المكتبية السحابية.

وتبلغ دقة الكاميرا الخلفية في الهاتف الذكي الجديد 8 ميجابكسل، مزودة بعدسة ذات فتحة f/2.2 للتصوير الجيد في ظروف الإضاءة المنخفضة، فيما تبلغ دقة الكاميرا الأمامية 0.9 ميجابكسل والمزودة بعدسة قابلة للتصوير بزوايا واسعة.

وزودت مايكروسوفت هاتفها لوميا 640 ببطارية سعة 2500 ميلي أمبير/ساعة، وهيكل يزن 145 جراما، وسُمكه 8.8 ملم، وستطرحه بعدة ألوان منها الأزرق السماوي والبرتقالي والأبيض والأسود.

يذكر أن مايكروسوفت حدد إبريل المقبل لطرح الجهاز في الأسواق العالمية، حيث سيطرح بنسخ تدعم العمل مع شبكة اتصالات الجيل الثالث، وأخرى مع شبكات الجيل الرابع، وبخياري تشغيل شريحة اتصالات واحدة أو شريحتي اتصالات، وسيبدأ سعره من 155 دولارا لنسخة 3G، و177 دولارا لنسخة 4G.

https://www.youtube.com/watch?v=9aBXxSxuYx8

زر الذهاب إلى الأعلى