عالم الكمبيوتر

Advantech تكشف النقاب عن بطاقة EAI-3101 للذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة Advantech، الشركة المتخصصة عالميًا في أنظمة إنترنت الأشياء الذكية، إطلاق بطاقة EAI-3101 الجديدة، وهي بطاقة رسومية تعمل بواجهة الاتصال PCIe المستندة إلى وحدة معالجة الرسوم إنتل Arc A380E والمصممة للعمل لمدة تصل إلى 5 سنوات.

وتتميز هذه البطاقة بوحدات Xe Matrix المكونة من 128 نواة، التي توفر قوة معالجة استثنائية للذكاء الاصطناعي تصل إلى 5 تيرافلوب، أي ضعف قدرات بطاقة إنفيديا T1000.

ومع تقنية تتبع الأشعة وزيادة مستوى الدقة باستخدام تقنية إنتل XeSS AI، تدعم بطاقة EAI-3101 دقة عرض قدرها 8K مع قدرتها على تحسين الأداء الرسومي بنسبة تصل إلى 50% مقارنةً ببطاقة إنفيديا T1000.

ولمساعدة المطورين في تحقيق رؤى الذكاء الاصطناعي بسرعة، تقدم شركة Advantech مجموعة أدوات تطوير الذكاء الاصطناعي Edge AI SDK المتوافقة مع مجموعة إنتل OpenVINO، وهي مجموعة أدوات برمجية مفتوحة المصدر لتحسين نماذج التعلم العميق، التي يمكنها معالجة حجم العمل نفسه في وقت أسرع بنسبة تصل إلى 40%.

وتأتي هذه البطاقة الرسومية الجديدة بتصميم محسن ومروحة ذكية تعمل تلقائيًا وفقًا لدرجات الحرارة، لمعالجة الصور وتسريع عمليات الذكاء الاصطناعي في مجالات الألعاب والتحليل الطبي والمراقبة بالفيديو.

وباستغلال قدرات تقنية إنتل Deep Link، لتحسين أعباء العمل بين وحدة معالجة الرسوم المدمجة ووحدة معالجة الرسوم Arc المنفصلة، توفر بطاقة EAI-3101 قوة حوسبة مذهلة للذكاء الاصطناعي تبلغ 5 تيرافلوب، وهي تأتي بأربعة منافذ DP1.4a.

زر الذهاب إلى الأعلى