أجهزة محمولة

تقنية AMD FSR قد تكون متاحةً مع هواتف سامسونج الذكية

تقنية FidelityFX Super Resolution من شركة AMD هي واحدة من التقنيات المهمة للاعبين؛ لأنها تساعد على تحسين معدل الإطارات، وفي الوقت نفسه تحسن من جودة المشاهد الرسومية في الألعاب.

تعد تقنية AMD FSR منافسةً لتقنية إنفيديا DLSS، وتكمن قدرتها في تصيير المشهد الرسومي كما لو أنها تعمل بدقة عليا، حيث ستجد أن اللعبة التي تلعبها بدقة قدرها 1080 بكسلًا تبدو وكأنها تعمل بدقة قدرها 1440 بكسلًا، بفضل التقنية التي تقوم بعملية ملء وحدات البكسل.

فكرة تقنية FSR أنها تستخدم البيانات التي لديها من الإطارات المنشأة سابقًا للتنبؤ بالتفاصيل التي تحتاج إليها، وهذا يؤدي إلى تحسين جودة المشهد الرسومي عبر جميع الإعدادات السابقة لعدد كبير من الألعاب التي تدعمها AMD وعلى مختلف الدقات مثل 2K و 4K.

في الوقت نفسه، تدعم AMD هذه التقنية من خلال توفير (كود المصدر) الخاص بها للمطورين على منصة GPUOpen مجانًا، وهي أيضًا متاحة ضمن محرك Unreal Engine 4 ومحرك Unity، ومن الممكن أن يستخدم مطورو الألعاب هذه التقنية لكي تعمل مع الألعاب دون مشكلة.

الاختلاف بينهما يكمن في إمكانية تشغيل تقنية DLSS على وحدة المعالجة الرسومية من إنفيديا فقط، بعكس تقنية FSR التي تعمل على وحدة المعالجة الرسومية من AMD، وإنفيديا، وإنتل دون قيود.

المعلومات تشير إلى أن القدرات الرسومية لهواتف سامسونج الذكية ستكون متوافقة مع تقنية AMD FSR وذلك من خلال تعاون سامسونج، وكوالكوم، وAMD في إضافة دعم تقنية FSR عبر تشكيلة واسعة من رقاقات Exynos و Snapdragon.

يمكن أن يكون هذا مفيدًا خصوصًا في ألعاب الهاتف الذكي، مما يسمح بتأثيرات رسومية إضافية، مثل تتبع الأشعة، مع الحفاظ على قوة المعالجة الرسومية، ويمكن عدّه كذلك أفضلية تنافسية مقابل تقنية MetalFX Upscaling من آبل. ونظرًا إلى أن تقنية FSR مصممة لتكون متوافقة مع مختلف أنواع الهاردوير ومستقلة عن المنصة، يُتوقع أن تعمل مع وحدات المعالجة الرسومية Adreno من كوالكوم دون أي مشكلات.

إعلان هذا التعاون لم يُكشف عنه حتى الآن، لكن التوقعات تُلمح إلى الحديث عن دعم تقنية FSR خلال الكشف الرسمي عن الهاتف الذكي Galaxy S24.

زر الذهاب إلى الأعلى