أخبار الإنترنت

آبل لا تخطط لتصنيع جهاز iMac بقياس 27 بوصة

لن تصنع شركة آبل إصدار Apple Silicon من جهاز iMac بقياس قدره 27 بوصة ليحل محل النموذج المزود بمعالج إنتل الذي توقفت في عام 2022 عن إنتاجه.

وتركز الشركة بدلًا من ذلك خط منتج iMac على نموذجها الذي يأتي بقياس 24 بوصة والذي أصدرته في عام 2021 للمرة الأولى، وحدثته هذا الخريف بمعالجها الجديد M3.

وأكدت ممثلة العلاقات العامة للشركة، ستارلين ميزا، خطط آبل لموقع ذا فيرج، وتشجع الشركة أولئك الذين كانوا يأملون الحصول على جهاز iMac كبير الحجم على التفكير في Studio Display و Mac Studio أو Mac mini، اللذَينِ يجمعانِ شاشة بقياس قدره 27 بوصة بدقة تبلغ 5K مع جهاز حاسوب منفصل، مقارنةً بالتصميم المتكامل لجهاز iMac.

وكان جهاز iMac البالغ قياسه 27 بوصة يُعدّ لسنوات عديدة جهاز الحاسوب المكتبي الاستهلاكي الرائد لشركة آبل، وامتدّ مداه إلى ما هو أبعد من غرفة المعيشة النموذجية أو المكتب المنزلي إلى الإستديوهات وأماكن التحرير في العديد من شركات الإعلام.

وانتقل العديد من محرري الفيديو والمُطوّرين وغيرهم من المبدعين إلى أجهزة أخرى؛ وذلك لأن الشركة لم تُصدِر مطلقًا نموذجًا مزودًا بمعالجاتها Apple Silicon، إذ اختاروا أجهزة، مثل Mac Studio و MacBook Pro.

وأوضحت الشركة أن جهاز iMac البالغ قياسه 24 بوصة وبدقة قدرها 4.5K يُشكّل خطًا فاصلًا بين نماذج إنتل القديمة، التي جاءت بقياس قدره 21 بوصة وبدقة تبلغ 4K وبقياس قدره 27 بوصة وبدقة تبلغ 5K.

ولا يأتي جهاز iMac البالغ قياسه 24 بوصة مزودًا بمعالجات آبل القوية، بل يتمسك بدلًا من ذلك بالمعالجات الأساسية. وتُعدّ معالجات آبل الأساسية اليوم سريعة مقارنةً بنماذج إنتل القديمة، وكان بإمكانك في السنوات الماضية تجهيز iMac بمعالجات متطورة من إنتل ووحدات معالجة رسومات منفصلة.

ويتمتع جهاز iMac الكبير بمزايا مستخدم قوية، مثل مجموعة واسعة من المنافذ وفتحة بطاقة SD، في حين يأتي جهاز iMac الحالي بقياس يبلغ 24 بوصة مزودًا بأربعة منافذ USB-C فقط.

ومن الواضح أن آبل لا تنوي أن تجعل iMac أكثر من مجرد حاسوب عائلي، كما أن الابتعاد عن المستخدمين المتميزين يوضح واقع سوق الحواسيب المكتبية المتكاملة، التي تراجعت مكانتها مقارنةً بهيمنة الحواسيب المحمولة أو الأجهزة الشخصية، مثل الهواتف والأجهزة اللوحية.

زر الذهاب إلى الأعلى