أخبار الإنترنت

كوالكوم ترتقي بالسماعات اللاسلكية عبر الشبكة اللاسلكية

قدمت شركة كوالكوم رقاقاتها الجديدة S7 و S7 Pro التي توفر ستة أضعاف قوة الحوسبة مقارنةً بالرقاقات السابقة، إلى جانب قدرات الذكاء الاصطناعي.

وتستخدم الشركات المصنعة هذه الرقاقات بدءًا من العام المقبل ضمن سماعات الأذن وسماعات الرأس ومكبرات الصوت.

ويشمل الشركاء الحاليون لكوالكوم: Audio-Technica و Bose و Edifier و Fiio و Jabra و LG و Master & Dynamic و Shure، وغيرها من العلامات التجارية.

وسلطت الشركة الضوء على الزيادات الكبيرة في قوة الحوسبة والذاكرة وقدرات الذكاء الاصطناعي والمزيد. وأشارت كوالكوم إلى أن تقنية إلغاء الضوضاء النشط في رقاقات S7 وS7 Pro قوية وذكية وتتكيف للسماح للأصوات الخارجية المهمة بالمرور كلما اكتشفتها.

وبحسب الشركة، تشغل سماعات الأذن وضع الشفافية عند مستوى الصوت المناسب تمامًا لإبقائك على علم بما يحيط بك أثناء مرور الشاحنة بقربك وأنت تركب دراجة وتستمع إلى كتاب صوتي.

وتوفر الرقاقات الجديدة أيضًا التعرف الصوتي لمساعدة المنتجات على تمييز صوتك عمَّن حولك.

وأوضحت كوالكوم أن رقاقة S7 Pro الجديدة توفر دعمًا لاتصال الشبكة اللاسلكية ذي الطاقة المنخفضة، مما يسمح للمستخدمين بالتجول في المنزل أو المبنى أو الحرم الجامعي أثناء الاستماع إلى الكتب الصوتية أو إجراء المكالمات.

وتستخدم تقنية البلوتوث والشبكة اللاسلكية لتوفير تجارب جديدة ومبتكرة حتى بالنسبة لسماعات الأذن، وتتضمن هذه التجارب صوتًا دون فقد بدقة 192 كيلوهرتز يصل عبر الشبكة اللاسلكية بطريقة من المفترض أنها لن تؤثر في عمر بطارية سماعات الأذن والبطاريات الصغيرة الموجودة داخلها.

وتستخدم الشريحة تقنية شبكة المنطقة الشخصية الموسعة من كوالكوم القادرة على تبديل اتصال الجهاز تلقائيًا.

وتحول تقنية شبكة المنطقة الشخصية الموسعة الاتصال إلى نقطة وصول الشبكة اللاسلكية عندما يبتعد المستخدم كثيرًا عن هاتفه في حين تكون سماعات الأذن متصلة بالهاتف عبر البلوتوث.

وتعمل هذه المزايا عند إقران سماعات الرأس وسماعات الأذن ومكبرات الصوت المتضمنة رقاقة S7 أو S7 Pro بالأجهزة المجهزة بمعالج Snapdragon 8 Gen 3 أو Snapdragon X Elite.

زر الذهاب إلى الأعلى