نصائح تكنولوجية

مزايا جديدة في متصفح كروم لتسريع عمليات البحث

أضافت شركة جوجل مجموعة من المزايا الجديدة الخاصة بشريط العناوين في متصفح كروم (Chrome) التي من شأنها تحسين عمليات البحث عبر الإنترنت. 

يمكن أن تساعدك هذه المزايا الجديدة في العثور بسرعة على موقع الويب الذي تبحث عنه، حتى لو أضفت عبارات بحث تتضمن أخطاءً مطبعية، أو كتبت عنوان الموقع الإلكتروني (URL) غير كامل.

وفيما يلي سنذكر هذه المزايا وسنوضح كيف تُسرّع عمليات البحث في كروم:

1- الإكمال التلقائي المُحسّن:

مزايا جديدة في متصفح chrome لتسريع عمليات البحث

في السابق، كان متصفح كروم يكمل عناوين المواقع الإلكترونية URL تلقائيًا في شريط العناوين إذا كُتِبَت بداية العنوان بشكل صحيح. على سبيل المثال: كان عليك أن تعرف أن عنوان موقع Google Flights يبدأ بعبارة google.com

أما الآن فيمكن لإصدار متصفح كروم الخاص بسطح المكتب، إكمال عناوين URL تلقائيًا بناءً على أي كلمة استخدمتها سابقًا أثناء البحث عن موقع ويب. لذلك، إذا كتبت كلمة (flights) فقط سيُكمل كروم تلقائيًا الرابط إلى https://www.google.com/travel/flights

2- التصحيحات التلقائية للأخطاء الإملائية:

مزايا جديدة في متصفح كروم لتسريع عمليات البحث

إذا أخطأت أثناء كتابة عنوان URL لموقع إلكتروني معين في شريط العناوين، فيمكن لمتصفح كروم اكتشاف هذه الأخطاء وسيعرض عليك اقتراحات بناءً على مواقع الويب التي زرتها سابقًا. وهذه المزية الجديدة مُتاحة في إصدار سطح المكتب من متصفح كروم، وفي الإصدار الخاص بهواتف أندرويد وآيفون.

3- إمكانية البحث داخل مجلدات bookmark:

مزايا جديدة في chrome لتسريع عمليات البحث

يمكنك الآن البحث عن المحتوى الموجود في مجلدات bookmark الخاصة بك مباشرة من شريط العناوين في متصفح كروم في حاسوبك أو في هاتفك المحمول، وما عليك سوى كتابة اسم الملف الذي تبحث عنه في شريط العناوين، وستظهر لك مجموعة من الاقتراحات.

4- تقديم اقتراحات للمواقع الشهيرة:

مزايا جديدة في chrome لتسريع عمليات البحث

قد يكون من الصعب تذكر اسم موقع ويب أوصى به صديقك على سبيل المثال. ولكن الأمر أصبح سهلًا الآن لأن متصفح كروم سيقترح المواقع الشهيرة حتى لو لم تزرها مُطلقًا أو أخطأت في كتابة عنوان URL. 

لنفترض أن صديقك كان يتحدث عن إمكانية التحقق من موقع Google Earth لاستكشاف مسارات المشي لمسافات طويلة، لكنها المرة الأولى التي تزور فيها هذا الموقع الإلكتروني ولم تتمكن من تذكر اسمه بالضبط، وبدأت بكتابة كلمة Google Earth في شريط العناوين، فسيقترح متصفح كروم موقع Google Earth في الجهة السفلية حتى لو كانت الكتابة تتضمن أخطاء إملائية.

زر الذهاب إلى الأعلى