أخبار الإنترنت

تيك توك تختبر مقاطع فيديو مدتها 15 دقيقة

تختبر منصة تيك توك قدرة المستخدمين على تحميل مقاطع فيديو مدتها 15 دقيقة، حسبما أكدت الشركة.

وأوضحت عملاقة التواصل الاجتماعي أنها تختبر حد التحميل الجديد في مناطق محددة مع مجموعة محدودة من المستخدمين، دون مشاركة المزيد من التفاصيل.

ويعمل الخيار الجديد على زيادة حد تحميل الفيديو عبر التطبيق من 10 دقائق إلى 15 دقيقة.

ولاحظ مات نافارا، خبير وسائل التواصل الاجتماعي، التغيير للمرة الأولى، ونشر لقطة شاشة لرسالة معروضة للمستخدمين الذين لديهم حق الوصول إلى الخيار الجديد.

ووفقًا للقطة الشاشة، يمكن للمستخدمين تحميل مقطع فيديو طويل إلى المنصة عبر تطبيق تيك توك للأجهزة المحمولة أو تطبيق الويب.

واكتسبت تيك توك في البداية شهرة؛ لكونها منصة الفيديوهات القصيرة الشعبية، مع أنها بدأت تتبنى ببطء المحتوى الطويل.

ووسّعت الشركة في شهر فبراير 2022 الحد الأقصى لطول الفيديو إلى 10 دقائق، ارتفاعًا من ثلاث دقائق. وكان الحد الأقصى قبل ذلك 60 ثانية بعد توسيعه من 15 ثانية.

وتمنح المدة الموسعة للفيديو صناع المحتوى المزيد من الوقت والمرونة عند مشاركة أشياء، مثل وصفات الطبخ ودروس التجميل والمحتوى التعليمي والرسومات الكوميدية.

ويوجه صناع المحتوى في الوقت الحالي المشاهدين إلى الجزء الثاني من الفيديو في حال كان الجزء الأول مدته أطول من 10 دقائق.

وقد لا يضطر صناع المحتوى مع هذا الحد الزمني الممتد إلى إنشاء سلسلة مقاطع فيديو مكملة عند نشر المحتوى.

ويضع هذا التغيير تيك توك في منافسة مباشرة كبرى مع يوتيوب. وتشير هذه الخطوة إلى أن المنصة الصينية تتطلع إلى جذب صناع مقاطع الفيديوهات الطويلة الذين ينشرون المحتوى عادةً عبر يوتيوب.

وكان يُنظر في الماضي إلى تيك توك باعتبارها منصة للمحتوى القصير، في حين كان يُنظر إلى يوتيوب على أنها منصة للمحتوى الطويل.

وأدت السنوات القليلة الماضية إلى عدم وضوح الخط الفاصل بين الشركتين، إذ تتبنى تيك توك مقاطع الفيديوهات الطويلة وتتبنى يوتيوب مقاطع الفيديوهات القصيرة من خلال Shorts.

تجدر الإشارة إلى أن تيك توك تنافس يوتيوب أيضًا من خلال وضع ملء الشاشة الأفقي الذي تختبره في مناطق محددة.

زر الذهاب إلى الأعلى