أخبار الإنترنت

أتاري تعيد إحياء منصة ألعابها لأجهزة التلفاز الحديثة

أعلنت شركة أتاري، بالتعاون مع الناشر والمطور العالمي لألعاب الفيديو Plaion، إطلاقَ منصة الألعاب المنزلية القديمة الجديدة +Atari 2600 في جميع أنحاء العالم في 17 نوفمبر 2023.

وتختبر أتاري مرة أخرى رغبة المستخدمين في الدفع مقابل منصة الألعاب الباعثة على الحنين، حيث طرحت هذه المرة ما يبدو وكأنه نسخة طبقَ الأصل من منصتها الأصلية Atari 2600 التي ظهرت للمرة الأولى منذ نحو 46 عامًا.

وتشغل المنصة المُعاد إنشاؤها والبالغ سعرها 130 دولارًا الخراطيش القديمة، وتعد أصغر قليلًا من المنصة الأصلية التي ظهرت للمرة الأولى في عام 1977، ولكنها تشبهها بكل شيء، من ذلك مفاتيح التبديل لاختيار اللعبة وإعادة ضبط اللعبة وتحديد نوع التلفاز.

كما تشغل المنصة خراطيش ألعاب Atari 2600 القديمة، بالإضافة إلى الألعاب الأحدث الصادرة عبر منصة Atari 7800.

وتدعم المنصة التلفاز الحديث، وتأتي مزودة بمخرج HDMI ووضع الشاشة العريضة، مما يجعل من السهل توصيلها بأي شاشة حديثة.

وهناك عدد قليل من التحديثات الأخرى، من ذلك منفذ الطاقة USB واختيار دقة الشاشة المتعددة.

وتأتي المنصة مزودة بخرطوشة لعبة واحدة، مع مقبس خرطوشة موسع لتقليل التصاق الخرطوشة، ويضيء شعار أتاري أيضًا عند تشغيل المنصة.

وتحتوي الخرطوشة نفسها على 10 ألعاب، من ذلك الألعاب الكلاسيكية القديمة، مثل Adventure و Combat و Yars Revenge و Missile Command.

وتتضمن +Atari 2600 عتادًا قد يبدو قديمًا نسبيًا الآن، ولكنه يتجاوز بكثير ما كان ممكنًا قبل عام 1980.

وبالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى استعادة تجارب اللعب في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي، فإن الشركة زودت جهاز +Atari 2600 بعصا التحكم +CX40 المعاد إنشاؤها بالحجم والتصميم نفسه مثل عصا تحكم Atari 2600 الأصلية، وذلك لإضفاء لمسة من الحنين إلى الماضي.

وعلى عكس محاولتها السابقة لمحاكاة المظهر القديم للمنصات القديمة مع جهاز Atari VCS المرتكز على البث بقيمة 300 دولار، وعدت أتاري بأن تتمتع المنصة الجديدة بالمظهر والإحساس نفسه الذي كانت عليه في الثمانينيات مع عصا التحكم والمفاتيح المعدنية.

وتشغل رقاقة Rockchip 3128 منصة +Atari 2600، التي تحتوي على 256 ميجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي الكافية لتشغيل أي من مجموعة ألعاب Atari 2600، إلى جانب مساحة تخزين داخلية تبلغ سعتها 256 ميجابايت.

ويمثل الحفاظ على الألعاب الكلاسيكية أولوية بالنسبة لشركة أتاري، حيث يجعل إصدار +Atari 2600 المئات من ألعاب Atari 2600 و Atari 7800 الصادرة على مدار الخمسين عامًا الماضية في متناول الجميع عالميًا.

زر الذهاب إلى الأعلى